السلام عليكم ورحمة الله
أشكركم على هذا الموقع الرائع الذي دلتني عليه صديقتي، أنا عشت تجربة حوالي ٤ سنين أو أكثر شويه كانت صعبة أوي واحد دخل حياتي علقني به أوووي وفجأة في خلال عدة شهور يا دوب لسه ملحقناش اختفى وبقي يظهر ويختفي بمزاجه وفجأة بعد ما كنت أهم حاجة في يومه أصبح لا يرد عليّ وبقينا في كر وفر وكل ما يقوله لي إنه يحبني أوي وإننا لبعض وإنه مشغول ومسحول وبلا بلا وطبعا كنا بنسيب بعض أكثر ما نتكلم من كثرة ما كان يختفي وأرهقني نفسيا بطريقة لا يتصورها أحد
لأني أساسا حساسة أوي وكان عندي تعلق غريب وبعد ما خلاص كل واحد شاف حياته لقينا نفسنا اتحطينا في سكة بعض ثاني وفي كل ذا أنا كنت تمام وتجاوزت ومبسوطة بحياتي بس ليه لحد النهار ذه لما أسمع اسمه قلبي بيدق جامد جدا وبحس بحاجة مش قادرة أوصفها
على مدار كذا سنة كان بينا انجذاب غريب محدش فينا فاهمه كل ما نبعد نرجع كل ما نتخانق خناقات كبيرة وصعبة مجرد بس ما نسمع صوت بعض أو بس أبص في عيونه أنسى كان في إيه وهو زيي لدرجة إن أكبر خلاف بيننا مهما كان كان يتحل بإننا نشوف بعض حتى مبنبقاش محتاجين نتناقش ونعتذر وكل اللي عارفينه إننا مش قادرين نبعد عن بعض وبس
بس في النهاية سبته لأنه كل تصرفاته غير كلامه أو بمعنى أصح معملش حاجة عشاني بيحبني على كلامه بس معملش حاجة عشان نبقى لبعض بالعكس وتوجعت أوي بس برضه مهما كان يوجعني كنت مجرد ما أسمع صوته أو اسمه أو أشوفه وأبص في عيونه كنت أذوب حرفيا يا جماعة ولحد النهار ده بتجنب أسمع اسمه أتجنب أشوفه أنا خائفة أشوفه أحس نفس الأحاسيس ذي عمل كل حاجة تكرهني فيه بس مش بكرهه؟
وفي وسط كل ما كنا فيه بدأ يظهر قدامي كثيرا التارو ومصطلح الـ twin flame أنا معرفش عنهم حاجة ذي أول مرة في حياتي ومصدقتش في الكلام كذا أوي بس كل حاجة تقال عن الـ twin flame كانت تنطبق علينا بالملي، أنا أحس أني شخص روحاني يعني بحلم بحاجات تحصل بحس بحاجات تحصل كنت بحلم بحاجات كتير في علاقتنا وتحصل فعلا معرفش هل في حاجة اسمها كدا فعلا؟
نفسي أكرهه أو على الأقل أبقى زي أي حد طبيعي أتجرح ويتمسح بي الكرة الأرضية من شخص إنه يبقى مش طايقه مش متقبله أنا لا عادي لو افتكرته أفتكر كنت بحس بإيه معه وأبتسم أو يمكن أزعل إن كل ذا مكملش وبعدنا وأنا مشيت في حياتي لقدام ارتبطت وبحب الشخص ذا أوي ومحدش يقدر يشكك في ذا لأنه نعمة من ربنا عليّ وأعشقه والله بس الجزء ذا في حياتي مش عارفة أمسحه نفسي أمسحه ومفتكرهوش مش عارفة إزاي وأصلا فكرة إني أفتكر الجزء ذا في حياتي وأنا مرتبطة بكرهه نفسي وأزعل اوي بحس اني كدا إنسانة مش كويسة والله انا مش مشغولة وبفكر في الموضوع
أنا صحيح أفتكر كل فين وفين.. لكن نفسي أنسى خالص كأن السنين دي محصلتش في حياتي عشان أبقى بصفحة بيضاء
ألف شكر مقدما
19/12/2024

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
في الحقيقة هذه العلاقة لا خير فيها وهي ليست علاقة حب وإلا ما كنت تستعملين مصطلح تؤام روحي لوصفها. على ضوء ذلك لابد للموقع من بعد نفساني لتوضيح معنى وصفك لهذه العلاقة.
مفهوم "التوأم الروحي" هو فكرة روحية تُستخدم لوصف اتصال قوي وعميق على مستوى الروح بين شخصين. يُعتقد أنه يختلف عن "رفيق الروح"، حيث يمثل فكرة أن الشخصين هما في الأساس نصفان لروح واحدة. يُعتقد أن هذا الاتصال يكون في الوقت نفسه مليئًا بالتحديات ومحولًا للنفس، مما يساعد كل شخص على النمو والتطور.
الخصائص الرئيسية لعلاقة التوأم الروحي:
اتصال عاطفي عميق:
• غالبًا ما تشعر علاقة التوأم الروحي بأنها رابط فوري وعميق. قد تشعر وكأنك تعرف الشخص منذ الأزل، حتى لو كنت قد التقيت به للتو.
تأثير المرآة:
• يُقال إن التوأمين الروحيين يعكسان بعضهما البعض، حيث يظهران نقاط القوة والضعف والقضايا غير المحلولة. يمكن أن يؤدي هذا إلى السعادة والصراعات في الوقت نفسه، لأنه يجبر كلا الطرفين على مواجهة جوانبهم الشخصية التي تحتاج إلى النمو.
طاقة مكثفة:
• يمكن أن تشعر العلاقة بأنها مغناطيسية ومستهلكة بالكامل، مليئة بالشغف والتحديات والحب العميق.
لقاء ذو هدف:
• يُعتقد أن هذا الاتصال له أهمية روحية، والغرض منه هو مساعدة كلا الشخصين على الوصول إلى أقصى إمكاناتهم والوعي الذاتي. هذا لم يحدث معك.
الانفصال والعودة:
• غالبًا ما تشمل علاقات التوأم الروحي فترات من الانفصال والعودة. تُعتبر هذه المراحل جزءًا من الرحلة نحو الشفاء والنمو. ما نعلمه الآن هو أن الشفاء والنمو لم يحدث معكما وربما لن يحدث أبداً.
حب غير مشروط:
• على الرغم من التحديات، يُقال إن التوأمين الروحيين يشتركان في رابطة من الحب غير المشروط والقبول.
تحديات علاقة التوأم الروحي:
• الاضطراب العاطفي: شدة الاتصال يمكن أن تكون ساحقة وتؤدي إلى صراعات أو سوء فهم.
• ضغط النمو: غالبًا ما تتطلب العلاقة من كلا الشخصين مواجهة وتجاوز العيوب أو الصدمات الشخصية.
• ليست دائمًا رومانسية: رغم أن الكثيرين يعتقدون أنها رومانسية، يمكن أن تكون علاقة التوأم الروحي أفلاطونية أو عائلية أو حتى مهنية.
المفاهيم الخاطئة:
• السعادة المضمونة: علاقة التوأم الروحي ليست بالضرورة سهلة أو مقدر لها أن تستمر للأبد. الغرض الأساسي منها هو النمو، والذي قد يكون صعبًا.
• توأم روحي واحد فقط: يعتقد البعض أن هناك توأم روحي واحد فقط، بينما يعتقد آخرون أنه يمكن للمرء أن يلتقي بعدة اتصالات عميقة مع الروح في الحياة.
في جوهرها، تُعتبر علاقة التوأم الروحي رحلة روحية عميقة أكثر من كونها علاقة رومانسية تقليدية وقد حان الوقت لإسدال الستارة على علاقة لا خير فيها.
وفقك الله.