مساء الخير
أنا خائنة مزمنة. وأكذب باستمرار، أنا متزوجة وأعرف مدى سوء شخصيتي. أحتاج فقط إلى المساعدة، ذهبت إلى العلاج ولم يتغير شيء. ما زلت أمارس الخيانة كلما سنحت لي الفرصة.
أنا حقًا لا أعرف ما الخطأ الذي حدث لي ولماذا أشعر بالحاجة الشديدة للخيانة.
إذا كان عندكم أي طريقة تساعدني، فيرجى إخباري بذلك!
23/12/2024

رد المستشار
شكراً على استعمال الموقع.
إرسال استشارة يحتاج الى تفاصيل أكثر بكثير من مجرد كتابة أسطر عامة وغامضة. لا توجد أي تفاصيل عن علاقتك الزوجية وأنت حريجة جامعية ولا تزالين طالبة ومن الصعب التحقق من بياناتك الشخصية.
الانخراط في علاقات خارج إطار الزواج بشكل متكرر يمكن أن ينشأ عن مجموعة متنوعة من العوامل الشخصية، والعلاقاتية، والظروف البيئية. وعلى الرغم من أن أسباب كل فرد قد تختلف، إلا أن هناك بعض الأسباب المشتركة التي تكمن وراء ذلك، وتشمل:
1. الاستياء العاطفي
o احتياجات عاطفية غير ملباة: قد يشعر الشخص بالإهمال العاطفي أو بعدم الإشباع في زواجه، فيسعى إلى التحقق العاطفي أو الحميمية خارج العلاقة.
o قلة التواصل: عدم التواصل الفعّال حول المشاعر أو الاحتياجات يمكن أن يدفع الشخص للبحث عن الدعم العاطفي خارج العلاقة.
2. الاستياء الجنسي
o عدم التوافق الجنسي: الفروقات في الرغبات الجنسية، التفضيلات، أو وتيرة العلاقة الجنسية قد تدفع أحد الشريكين للبحث عن الإشباع في مكان آخر.
o الرتابة في الحميمية: مع مرور الوقت، قد تصبح العلاقة الجنسية روتينية ومملة، مما يجعل الخيانة تبدو وكأنها وسيلة لإعادة إشعال الشغف.
3. العوامل الشخصية
o تدني احترام الذات: قد يلجأ البعض إلى العلاقات الخارجية لتعزيز شعورهم بالقيمة أو ليشعروا بأنهم مرغوبين.
o السعي وراء الإثارة: بالنسبة للبعض، قد يكون الخطر والإثارة المصاحبان للعلاقة خارج الزواج مغريين.
o الصدمة غير المحلولة: الصدمات العاطفية أو العلاقاتية السابقة يمكن أن تظهر في سلوكيات تدميرية ذاتيًا، بما في ذلك الخيانة.
o مشاكل التعلق: الخوف من الحميمية أو الهجر، أو أنماط التعلق غير الصحية، قد تدفع الشخص نحو الخيانة المتكررة.
4. ديناميكية العلاقة
o تجنب الصراع: بدلاً من مواجهة المشاكل الزوجية، قد يلجأ أحد الشريكين للهروب من خلال الخيانة.
o الشعور بعدم التوازن في القوة: الشعور بالتجاهل أو بعدم التقدير داخل الزواج قد يدفع الشخص للبحث عن التقدير خارج العلاقة.
o الانتقام أو الرد بالمثل: قد ينخرط البعض في علاقات خارجية كرد فعل على خيانة الشريك أو الإهمال.
5. التأثيرات الثقافية أو الاجتماعية
o تطبيع الخيانة: في بعض الثقافات أو الأوساط الاجتماعية، تُعتبر العلاقات خارج الزواج مقبولة أو متوقعة.
o ضغط الأقران: تأثير الأصدقاء أو الزملاء الذين يبررون أو ينخرطون في سلوك مماثل.
6. الفرص والإمكانية
o التكنولوجيا: تطبيقات المواعدة، وسائل التواصل الاجتماعي، والمنصات الرقمية الأخرى تجعل من السهل التواصل مع شركاء محتملين بشكل سري.
o بيئة العمل: العلاقات الوثيقة في العمل أو السفر المتكرر قد يوفران فرصًا للخيانة.
7. الاضطرابات النفسانية
o السلوكيات الإدمانية: قد تكون الخيانة المستمرة مرتبطة بإدمان الجنس أو السلوكيات القهرية.
o اضطرابات الشخصية: السمات المرتبطة بالنرجسية أو السلوكيات المضادة للمجتمع قد تسهم في الخيانة المتكررة.
8. الخوف من الالتزام
o تجنب الروتين: قد يدفع الخوف من الالتزام طويل الأمد الشخص إلى البحث عن التنوع في العلاقات.
o عدم الرغبة في الاستثمار الكامل: قد يعاني الشخص من صعوبة في الالتزام العاطفي أو الجسدي لشريك واحد.
9. غياب المساءلة
o التبرير: قد يبرر الخائنون المتكررون سلوكهم، مما يقلل من تأثيره على شريكهم أو عائلتهم.
o غياب العواقب: إذا تم التغاضي عن الخيانات السابقة أو مسامحتها، قد يشعر الشخص بالجرأة لمواصلة هذا السلوك.
فهم أسباب العلاقات خارج إطار الزواج بشكل متكرر يتطلب دراسة دقيقة للسياقات الشخصية والعلاقاتية. معالجة مثل هذه القضايا غالبًا ما تتطلب العلاج، التواصل المفتوح، والاستعداد لمواجهة المشكلات الأساسية.
هذا ما يستطيع الموقع الحديث عنه.
وفقك الله.