السلام عليكم يا طبيبتي ورحمة الله وبركاته
أعاني من مشكلة مع زوجي فهو شديد الانزعاج وعصبي إلى درجة غير طبيعية يعني يعصب لأسباب تافهة جدا ومهما عملت فهو لايرضى.
إني أحب زوجي وابني البالغ من العمر سنتين ونصف، ولكن أحس بكآبة غير طبيعية لأني أحس نفسي وحيدة فليس لدي من أكلمه، زوجي يزعل من شغلة معينة ويفضل زعلان على الأقل كم يوم.
ولكن المشكلة أن تصرفه هذا معي أنا فقط.
بماذا تنصحينني يادكتورة وماذا بإمكاني عمله للتقرب من زوجي وشكرا
26/12/2024

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بداية يا "مها" يجب أن تعززي ثقتك بنفسك وتقدري لها ما لها وتعدلي منها ما ترينه معوجا..ثم اعلمي أن حالة الرضا التام والدائم غير واردة مع نفسك، بل أننا أحيانا نلوم أنفسنا أيضا.
انظري ما يزعج زوجك منك لعله حبه الشديد لك وشعوره بتميزك عن العالم كله فيكون معك أشد وأكثر تدلالا .
هناك الكثير مما يجب فعله مع من يزعمون أنهم لا يستطيعون السيطرة على أعصابهم بداية يجب أن نعرف النقاط الساخنة ونتجنبها.
ثانيا يجب أن نتجنبهم في لحظات غضبهم، وثالثا والأكثر أهمية اغتنام وقت ملائم لشرح أثر سلوكه عليك دون لوم أو ضغينة، ووضع أسس للتعامل تناسبكما معا .
فكيف يخاصمك بالأيام وأنت تعيشين معه في غربة من لك غيره زوجا وأبا وأخا حانيا اشرحي مشاعرك ووضحي حاجتك وتذكري ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم.
بارك الله لك في زوجك وصغيرك وأعانك على تصحيح حالكم .