الخائف أن يكون شاذا: هل تحولت إلى شاذ أم وسواس؟ م6
هل أنا شاذ، أم أقتل نفسي من كثرة الحزن والشك
السلام عليكم، لست مقتنعا ولن أقتنع بأنني شاذ، ولكن أنا لا أستطيع الجزم عن ميولي الطبيعي، منذ أن أفتح عيني تأتيني شعور خلفي في بالمؤخرة مع أفكاري أنني شاذ، شيء لا يتقبله العقل أن تصبح مثلي فجأة وغصبا، كيف طوال حياتي أحب النساء وفجأة أصبح مثلي، محال، هذا ليس زرا يضغط عليه، بل هوية، ولو حدث ذلك لا أظن أن شخصا طبيعيا تحول إلى مثلي لا يستمتع بميوله الجديدة، لكن حاليا كئييب جدا والسبب في ذلك عندما أخرج من البيت أنه أشعر أنني منجذب لرجال معينين وأجسادهم بشعر،
ولو شاهدت فيديو إباحي مثلي أو تخيلت خيالا مثليا لا أثار البتة، بل أثار من الخيال الغيري والفيديوهات الطبيعية أو السحاق، تعبت، عذاب، طوال حياتي كلها إثارة من الجنس الغيري، انخفضت شهوتي ناحية النساء، أريد أن أسألكم وأرجوكم أجيبوني:
1-هل يسبب وسواس الشذوذ والاكتئاب انجذابا للرجال وأجسادهم رغم عدم ميولي لهم جنسيا وعاطفيا.
2-هل يسبب بدوره تدني الشهوة تجاه الجنس الآخر.
3-ما الفرق بين وسواس الشذوذ والآسف للشذوذ؟
أرجو إجابتي عن الأسئلة
وشكرا.
31/12/2024
استشارة أرعبتني
السلام عليكم، في استشارة عنوانها هل الاعتداء في الصغر يسبب الشذوذ، عندما قرأتها خوفتني واحترت، والسبب في أنه تم تصنيف صاحب الاستشارة بثنائي التوجه، رغم أنه يقول كلام مثل (الإنسان اللي جوايا يقول لي أنت شاذ وأنا أقول لأ والدليل أني أحب البنات جنسيا وعاطفيا) وده كل مرضي وسواس الشذوذ تقولوا في دماغها وأنا كذلك ودائما أحاول أن أذكر نفسي أنني دائما غيري، وأيضا عند قوله (مشاعر دي مش فاهمها ومش قادر أتخلص منها) ، وهذا أيضا خوفني، والسبب في أن بعض مرضى الوسواس وأنا منهم عندي مشاعر لكن ليست جنسية أو عاطفية، وكذلك مقارنات الفيديوهات العادية مع الشاذة لمعرفة أيهما تثيره وهل هو شاذ أم لا،
وكذلك قال (خايف يضيع عمري وأنا أفكر في توجهي الجنسي) وكثير من كلام يشبه كثيرا استشارات الخائف أن يكون شاذا، يعني حسب ما قرأت، في الفقرتين الأولى والثالثة أصنفه كثنائي، في الفقرتين الثانية والرابعة أراه يشبه الموسوسين.
سؤالي:
لماذا لم يتم تصنيف صاحب الاستشارة أنه مصاب بوسواس الشذوذ، بل ثنائي التوجه، لست أشك في تشخيصكم بل أريد أن أعرف الفروقات.
04/1/2025

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "Rather die than be gay" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
1-هل يسبب وسواس الشذوذ والاكتئاب انجذابا للرجال وأجسادهم رغم عدم ميولي لهم جنسيا وعاطفيا. نعم يسبب ذلك الوسواس و/أو الاكتئاب.
2-هل يسبب بدوره تدني الشهوة تجاه الجنس الآخر، نعم يحدث ذلك كجزء من الوسواس و/أو الاكتئاب.
3-ما الفرق بين وسواس الشذوذ والآسف للشذوذ؟ شرحنا ذلك ووضحناه في جدول ضمن مقالة هي أول ما كتب باللغة العربية في الموضوع الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: وسواس المثلية وإن كان يفترض أنك قرأتها، وأنت قديم التواجد على مجانين.
وبنفس الموضوع يتعلق سؤالك الوارد في إفادتك الثانية لماذا لم يتم تصنيف صاحبنا بأنه مصاب بوسواس الشذوذ؟ لأنه لا يوجد لديه أعراض اضطراب وسواس قهري أصلا، وأكثر ما ينطبق على صاحب تلك الاستشارة هو الآسف أن يكون شاذا، فهذا ما وصفه المستشار حين قال (حملت بعد ذلك توجها جنسيا واحدا وهو المثلي. تم تعزيز هذا التوجه المثلي عبر عالم الفضاء) ثم أردف في القرة التالية قائلا (دخلت الآن العقد الثالث من العمر وتبحث عن وسيلة للتخلص من التوجه الجنسي المثلي) هذا هو الآسف أن يكون شاذا شخص له خبرات مثلية أحبها واستمرأها ثم عاد وندم وجاء يشكو آسفا وليس خائفا.
أخيرا أكرر ما كررت سابقا يا "Rather die than be gay" (لا توجد أسئلة جديدة ولا حتى تفاصيل جديدة لها أهمية في تحديد اضطرابك النفساني أنت تكرر نفس الموضوع وتحكي حكايا بنفس المعنى وهو الشك في ميولك الجنسي وسبب هذا ليس مشكلة في الميول الجنسية وإنما مشكلة في قدرتك على التيقن من كل دواخلك أو مشاعرك خاصة في موضوع وسواسك، من جهة ميولك فهي ميول غيرية بوضوح وكل ما تجده من أفكار أو مشاعر تدفعك للشك هي من الوسواس القهري الذي هو عدوك الحقيقي وهو المرض الذي يجب أن تبحث عن علاج له، ولا فائدة حقيقية من الرد على أسئلتك لأنها لن تنتهي ولن تصل أنت إلى الطمأنينة المطلوبة إلا عبر طريق الطبيب النفساني للحصول على التشخيص الكامل والعلاج المتكامل).
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات