وسواس مني
مرحبا أنا أعاني من وسواس المني والاحتلام والإفرازات منذ سنة حرفيا يصيبني صداع واكتئاب، أريد أن أستفسر أنا قرأت أن الإفرازات التي تخرج عند تفكير بالشهوة وملاعبة هي مذي ومني يعرف بفتور شهوة كبرى أي رعشة جنسية هل هذه رعشة تكون فقط مع عادة سرية؟
دائما ما أشعر ببعض النبضات والانقباضات وبعض الإفرازات الشفافة أو غيرها أنه تزيد عندي إفرازات وقت الإباضة بيضاء أو صفراء وغيرها في كثير من مواقف، حتى لو غير جنسية وحتى إذا كنت أمارس رياضة أو أي نشاط آخر مثل رقص وغيرها يوسوس لي أن ملابسي احتكت بي كنت لكن وسواس دخل في كل شيء بحياتي كل ما أضع رأسي على الوسادة تأتيني أحلام جنسية كل يوم لكن عند الاستيقاظ أحيانا لا أجد إفراز وأحيانا أجد بعض الإفرازات الشفافة خفيفة القوام وغيرها
كنت من فترة أمارس العادة السرية لكن لاحظت أنه في مرات عندما أمارس عادة سرية في أوقات متفرقة في بداية الاحتكاك يخرح سائل شفاف خفيف قوام مثل مذي وعند الإشباع يختفي هذا السائل يعني لا أراه يخرج للخارج أو يندفع وفي مرات أخرى عندما يكون احتكاك خارجي أو خفيف لا أجد أي إفراز وفي مرة دخل وسواس وقمت بالعادة مرتين مع بعض أي إرجازين أو ثلاث حتى أتأكد كان يخرج سائل أبيض خفيف القوام يندفع أقرب لشفاف قرأت أنه سائل قذف عنده رعشة جنسية هل هذا الذي يوجب غسل؟
ولكن توقفت عن هذا الأمر وفي بعض الأحيان كانت تصيبني رعشات أو نبض قوي بدون عادة سرية، ولكن عندما أفتش لا أجد إفراز أو تكون إفرازات عادية شفافة، ولكن عندما كانت تصيبني رأسي يصيبني صداع، ولكن آخر فترة قد خفت هذه الرعشات القوية.
هل يمكن أن تكون من توتر أو كثرة تفكير أنا حقا لا أعرف كيف سأخطب شخص أو أتزوجه إذا جاء شخص ليخطبني أشعر بالخوف والتوتر أريد أن أسأل هل يمكنني تجاهل هذا الأمر طول حياتي وأطبق حكم الشافعي إذا اشتبه للإنسان ما نزل منه مذي أو مني يتخير بينهما وأريح رأسي؟ علما أني دائما أغتسل عند العادة سرية ولا أفعلها كثيرا من فترة.
أريد حلا أرجوكم وكثر من وسواس كانت لدي لكن اختفت مع تجاهلي لها وأهلي لا يقبلون ذهابي إلى طبيب نفسي
واعذروني على طول استشارتي
23/4/2025

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "Lama" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بداية أحييك على معلوماتك الصحيحة الوافية، ووصفك المحترم الدقيق لمعاناتك وأسبابها، وبشكل عام يرتبط حدوث الإثارة في الأنثى بزيادة التعرق المهبلي وهو ما تشعرين معه بسخونة في المهبل وإذا طالت فترة الإثارة قد يخرج من المهبل بعضُ هذه الإفرازات وهذا يقابل الانتصاب في الذكور يمكن أن يبدأ ثم لا يكتمل إما لصرف الانتباه أو لتوقف الإثارة، أقصد أن خروج هذا السائل المهبلي (الطاهر) من فتحة المهبل لا يحدث إلا بعد استثارة مستمرة لبعض الوقت، وبعد استمرار الاستثارة وعدم صرف الانتباه عنها أي مع التركيز فيها يبدأ خروج المذي والذي يخرج من فتحة المبال وليس من فتحة المهبل وهو ما يجعل التيقن من خروجه صعبا في الإناث، والمذي نجس باتفاق ويجب تطهير ما يصيبه.
لا ترتبط رعشة الإرجاز في الإناث بالعادة السرية فيمكن أن تحدث تلقائيا عند التعرض لمثير جنسي شديد على خلفية من الاحتياج الجنسي الشديد ولكن هذا نادرا ما يحدث، ومن المهم بداية أن تعرفي أن الإرجاز في الإناث واسع الاختلاف بين مرة ومرة في نفس الأنثى وبين أنثى وأنثى، ومنه ما يقتصر على انقباضات خفيفة (نبضات) في جدار المهبل ومنها ما يتسع مداه ليشمل جدار الرحم، ومنها ما لا يصحبه الإحساس بنزول شيء ومنها ما يصاحبه الإحساس بنزول شيء، ليس هذا فقط، بل إن حوالي ثلاثة أرباع من يشعرن بأن شيئا ينزل منهن مع الإرجاز، لا يخرج شيء منهن إلى فتحة المبال يعني يبقى داخل الجسد، وفقط 25% من الإناث يقررن بنزول شيء من فتحة المبال مع الإرجاز، وتجدين تفاصيل أكثر في مقالنا القديم: ماء المرأة في الإرجاز: حقيقة أم مجاز وكذلك اقرئي إجابتنا: الماء والنساء: ماء المرأة في الإرجاز وبالتالي فإن ردنا على سؤالك (كان يخرج سائل أبيض خفيف القوام يندفع أقرب لشفاف قرأت أنه سائل قذف عنده رعشة جنسية هل هذا الذي يوجب غسل؟) نعم هذا وبشرط أن يخرج فترينه أو توقنين خروجه، ولاحظي أنك جربت بنفسك وعرفت أنه لا يخرج كل مرة بل وربما لا يخرج إلا بعد إرجازات متتالية.
عليك أيضًا أن تعلمي أن المتوقع والشائع هو ألا يحدث الإرجاز الكامل والمصحوب بنزول شيء للخارج إلا مع ممارسة الاسترجاز (وربما أكثر من مرة كما معك)، بالتالي فإن ما ينزل منك في الطهر بعيدا عن المذي مع الإثارة المتعمدة، هو من رطوبة الفرج أي المفرزات المهبلية العادية، وطهارة هذه المفرزات قول مفتى به عند الشافعية وهو المذهب الذي تأخذين منه الرأي القائل بأنه إذا صعب التفريق بين المني والمذي فيختار الأيسر تبعاتٍ أي المذي فيكفيه أن يتوضأ بدلا من الاغتسال، يمكنك دائما أن تأخذي الأيسر من أي مذهب بحيث يعينك على وسواسك.
اقرئي على مجانين:
وسواس النجاسة: البلل والإفرازات في البنات!!
العادة السرية والإفرازات الموجبة للغسل مشاركة1
وسواس المذي: الإفرازات والمحفزات والوخز!
وسواس المذي: من المبطلات ومن وساوس التهيؤ!
كذلك لدينا نقطتنان مهمتان، الأولى هي أنه يجب عليك التوقف تماما عن التفتيش لمعرفة هل نزل شيء أم لا؟ إلا أن يفرض نزول الشيء نفسه عليك، وهذا لا يحدث إلا في مواقف الإثارة الجنسية المستمرة أي المرحب بها أو المتعمدة يعني إذا شعرت أثناء الاسترجاز بنزول شيء وخروجه مع رعشة الإرجاز أو بعدها بما لا يتعدى دقيقة واحدة من فتحة المبال، في هذه الحالة يمكنك أن تفتشي!
ثانيا كونك موسوسة يعني مريضة وسواس قهري (أو وسواس قهري +؟؟) وموضوع وسوستك الذي وصلنا هو الخوف من الإثارة الجنسية وتبعاتها المتعلقة بالتطهر، هذه الوضعية المعرفية السلوكية تسقط عنك التكليف في لأنها تجعلك في حالة تأهب مستمر للحرب مع الشهوة ومراقبة مستمرة لما يخرج من إفرازات (تخرج من كل البنات) لا يؤدي مع الأسف إلا لزيادة الإفرازات وزيادة التقاط المثيرات من البيئة المحيطة، والبنت الطبيعية تختلف تماما عن ذلك فقط لأنها لا يتملكها الرعب من الشهوة وتبعاتها، وهذا أمر يحتاج تدخلا معرفيا سلوكيا يا "Lama" لابد يقوم به المعالج.