أخوتي في الإسلام.. نشكر لكم مجهودكم المخلص.. ونرجو لكم دوام التوفيق لخدمة الناس، أنا سيدة متزوجة منذ 6 سنوات، وقد أنعم الله عليّ بالزوج الصالح والذرية، والحمد لله رب العالمين.. ولكن لدي مشكلة مع زوجي ألا وهي أنه لا يستطيع أن يمتعني كما أفعل.. فأنا لدي القدرة أن أتجاوب معه -إن أراد ذلك- كل يوم، ولكنه لا يفعل.. وأيضًا لا يستطيع أن يقضي حاجتي الجنسية، ولا أعرف ماذا عليّ أن أفعل..
أفيدوني.. وجزاكم الله عني خيرًا،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
11/6/2025

رد المستشار
الأخت الكريمة، شكرًا على ثقتك فينا، ونرجو أن نكون عند حسن ظنك بنا.
يا أختي، سؤالك مختصر للغاية، ونحتاج لمعرفة تفاصيل كثيرة حتى نستطيع تقديم إجابة نافعة، وقد تكون لديك فرصة لمراجعة إجابة سابقة قريبة جدًّا بنفس عنوان هذه الإجابة تقريبًا: عدم التوافق الجنسي بين الزوجين
الإمتاع الجنسي -يا أختنا الكريمة- له جوانبه؛ منها ما يتعلق بالرغبة أو الشهوة، ومنها ما يتعلق بالتعبير عن هذه الشهوة من أقوال وأفعال ومقدمات للجماع، ومنها الجماع نفسه، ومنها ما يتلوه؛ ففي أي هذه النواحي تجدين زوجك مقصرًا؟
هل المشكلة في الكم أم في الكيف أم فيهما معاً؟ وما المقدار الذي تعتقدين أنه يرضيك في نواحي الإمتاع سالفة الذكر كمًّا وكيفًا؟ وهل تحدثت مع زوجك في هذا الأمر بصراحة؟ وهل زوجك يعاني من أية أمراض عضوية أو نفسية، أو يتعاطى علاجًا أو مسكرات؟ وما هي مصادر وجود معلومات كل منكما عن الجنس؟
قائمة طويلة من الأسئلة يلزمك أن تفكري فيها وتجيبين عنها قبل أن تضعي شكوى مثل هذه بتلك البساطة والاختصار قائلة: زوجي لا يمتعني كما أفعل! وتابعينا دائما بالاخبار