السلام عليكم
يحدث بحياتي الآن شيء غير طبيعي أبدا ولا يحتمل أشعر بأنني سأفقد عقلي، أرجوكم ساعدوني، أتمنى تقرأو الكلام للأخير لأن لا أستطيع أن أستوعب أي شيء ولم أشتكي لأحد أنا أحمل هذا الألم النفسي وحدي
أنا فتاة أبلغ 17 من عمري، طوال عمري إنسانة طبيعية بالعكس ذكية جدا وواعية هذا مايخبرني به أغلب الناس، ومثل أي مراهقة أو فتاة أتابع المشاهير والسوشال ميديا وطبيعي كنت أعجب ببعض المشاهير الرجال لكن يكون إعجاب بشكل طبيعي جدا، "طبيعي" بمعنى أن الإنسان العادي أو أنا دائما كان إعجابي للمشاهير يكون عابر لأنني أعلم أنه لا يمكنني أن أحب شخص مشهور حب حقيقي من المستحيل أن أحب شخص عمري وحياتي لم ألتقي به
إلى أن تعرفت على مشهور لديه تقريبا 400 الف متابع، هو ليس مشهور جدا جدا مثل بقية المشاهير الآخرين اللذين أعرفهم.. هو يوتيوبر أردني، بالبداية كنت أتابع فيديوهاته بشكل طبيعي إلى أن بدأت أعجب به، ألاحظ تفكيره الواعي المشابه لتفكيري تماما، حتى وجهة وعيونه أقسم بالله ملامحه يشبهوني تماما وأنصدم من هل شيء بكل مرة أفكر، أكتب له تعليقات ويصدف أغلب الأحيان يكون تعليقي الأول بصفحته لأن الناس يضعون لي لايكات فيصعد تعليقي، وهو أيضا وضع لي لايك بإحدى المرات بالانستغرام
كان كل شيء طبيعي إلى أن توفى أبي (رحمة الله عليه) وانقطعت عن الإنترنت لفترة وعندما عدت اكتشفت هذا المشهور قد خطب فتاة ونشر خبر خطوبته للعامة، وبسبب هذا الشيء تحديداً تحول الإعجاب إلى هوس وخرج كل شيء من سيطرتي!! أول مرة أحب مشهور بهذه الطريقة الغريبة، أصبحت أتمنى حقا أن أتزوجه وأشعر بارتباط غير طبيعي به وكأنه "تؤام روحي" لا يمكنني أصف هذا الشعور لكنني حقا أشعر بأنه لي رغم أنني أعرف هذا شيء مستحيل هو يسكن بأمريكا وأنا بدولة عربية، بدأت أشعر وكأنه يلمح لي بستورياته لو تعليقاته "من اعتقادي هو تلميح لكنني أعلم أنها فكرة غير ممكنة" بحثت عن الموضوع وعلمت أن هنالك شيء يسمى التعلق بالمشاهير والهلوسة بأنهم يلمحون لك؟ صدمت وقلت لنفسي أنا أعاني من هذا الشيء، لكن الآن أنا لا أعتقد لأن الموضوع تطور لدرجة لاتحتمل
1- - أفكر بهذا الشخص المشهور 24 ساعة
2- - أشعر بقلق واكتئاب من أن لا يحبني ولا يكون من نصيبي
3- - أقتنع اقتناع تام رغم أني أعرف أنها فكرة غبية بأنه توأم روحي لأنه يشبه وجهي
4-- لاحظت مع مرور الوقت بالقلق والاكتئاب توجد آلام بظهري ورقبتي من غير سبب، وأشعر بحرارة بقدمي تحت جلدي وأطرافي وكأنها تحترق بين فترة وفترة، ضيق بصدري بين فترة وفترة، توقعت أنها بسبب حالتي النفسية
5- - لا يمكنني أن أركز بالدراسة
6- - أتخيل وجه هذا الشخص بكل مكان بالشارع، وشغفي له غير طبيعي
7- - مصابة بالأرق مثل الآن الساعة 7 صباحا حاولت أنام وأنني هلوسات! هلوسات به
الآن بعد أن اعتقدت أنني كنت مصابة بالتعلق بالمشاهير أعتقد أن هذا الشخص سحرني،
يا ناس أقسم أنني كنت إنسانة طبيعية طوال عمري ماذا يحدث لي الآن؟؟!!
15/6/2025

رد المستشار
شكرا على استعمالك الموقع.
ما تشعرين به ظاهرة معروفة ولا تعني بأنك تعانين من اضطراب نفسي. ينظر البعض إلى المعاناة التي تمرين بها بأنها عملية دفاعية نفسانية غير واعية للتعامل مع فترة الحداد التي تمرين بها.
حاولي مشاركة مشاعرك مع شخص تثقين به، مثل أحد الأقارب أو صديقة قريبة. في بعض الأحيان، مجرد التحدث عن ما تشعرين به يمكن أن يكون له تأثير واضح ويساعد على التخلص من هذه الأفكار وبسرعة. إذا كانت مشاعرك تؤثر على حياتك اليومية كما وصفتِ، قد يكون من المفيد التحدث إلى مستشار نفسي أو طبيب نفسي فقد يكون الحداد قد تطور الى اكتئاب.
.
حاولي تقليل الوقت الذي تقضينه في متابعة هذا المشهور على الإنترنت. بدلاً من ذلك، اشغلي وقتك بأنشطة تفضلينها مثل القراءة، الرسم، أو ممارسة الرياضة. انضمي إلى أنشطة جماعية أو نوادٍ في مدرستك أو مجتمعك المحلي، وكوني صداقات جديدة قد تساعدك على توجيه انتباهك بعيداً عن المشاعر السلبية.اتّبعي روتين نوم جيدًا، وتناولي وجبات صحية، ومارسي تمارين الاسترخاء مثل التأمل أو اليوغا.
في نهاية الأمر أنت آنسة طبيعية وستتخلصين من هذه المشاعر.
وفقك الله.