السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا طالبة جامعية أبلغ من العمر 20 عاما، تقدم لخطبتي شاب ملتزم وكما يقال (فرصة لا تعوض) فمن دون أن أراه قمت برفضه لأنني بالصراحة لا أفكر الآن بالزواج والارتباط، لم أفكر بالموضوع بجدية وكل ما يشغلني في هذه المرحلة هو دراستي .
طبعا قام أهلي بإلقاء اللوم علي وقالوا لي أن هذه نعمة من الله وقد قمت بصدها.
سؤالي: هل حقا أعتبر آثمة بصدي لهذه النعمة كما يقولون؟
07/07/2024
سؤالي: هل حقا أعتبر آثمة بصدي لهذه النعمة كما يقولون؟
07/07/2024

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا ابنتى الصغيرة
آثمة كلمة كبيرة جدا ولا تطلق جزافا على أي شيء
طبعا لست آثمة يا ابنتي...... فقد كفل الإسلام الحصول على موافقة الأنثى لزواجها.... إذن الإسلام يعترف بحق الأنثى أن ترفض الزواج من شخص دون آخر ولا يعتبر ذلك إثما، بل من صميم الدين
وكل ما يعنيه أهلك أنه كان إنسانا ممتازا قد يصعب الحصول على مثله مستقبلا
أما أنا فلي نصيحة أحب أن أقولها لك قد قلتها من قبل لابنتى
استخيري لكل عريس يا ابنتي.... فأنت في النهاية ستتزوجين من قسمه الله لك....... ونحن لا نعرف أيهم هو.... إذن حين يراك أهلك تقومين بصلاة الاستخارة ثم يكون ردك أنك غير مرتاحة أو لم تتوافقي معه نفسيا أو فكريا...... سيكون الرفض أهون عليهم من فكرة الرفض المبرر من بعيد لبعيد
اعذريهم يا ابنتي ففعلا هناك أزمة في سوق الزواج، وفعلا نحن كأهالي نخاف أن يفوت بناتنا القطار فنتألم معها وبها