أنا فتاة مخطوبة من ابن خالتي وأنا أحبه جدا ولكن للأسف هناك مشكلة!!
أنا فتاة أخاف من الله عز وجل وأتجه إلى الله ولكن قبل التزامي كنت أنا وخطيبي نمارس بعض التصرفات الخاطئة مثل القبلات واللمسات وهذه الأشياء... وأنا الآن إنسانة ملتزمة ولا أريد أن أفعل هذه الأشياء مرة أخرى، ولكن خطيبي يريد مني هذا وهو إنسان محترم جداً مع كل الناس، وكل الناس تحبه وتحترمه، ولكن عيبه الوحيد هو هذا الموضوع.
وكل مرة أفكر أن أفسخ خطبتي به فلا أقدر لأني أحبه.. فبالله عليكم أفيدوني، ماذا أفعل معه لكي يرجع عن هذه الأشياء لأني تعبت ولا أعرف ماذا أفعل؟
علما بأني تعبت معه في النصائح ولكن يسمع لي ويرجع إلى الله وبعض فترة بسيطة يرجع كما كان فما الحل؟
28/8/2025

رد المستشار
صديقتي
إن كانت قبلات ولمسات يمكن أن تكون في بعض الأماكن العامة فلا أظن أن هناك مشكلة.
التزامك ومقداره تحددينه أنت وإذا كان خطيبك يريد أكثر من ما يجب فارفضي ببساطة.... لا داعي لفسخ الخطبة ولست أدري لماذا تذكرين هذا وكأن الاختيار هو ما بين فسخ الخطبة أو التمادي في القبلات واللمسات....
رغبته في القرب الجسدي منك مثل الحضن أو القبلة هي شيء إنساني وطبيعي ولا غبار عليه... ليست كل لمسة أو حضن أو قبلة هي بغرض الجنس.... قد تؤدي للرغبة الطبيعية في الجنس ولكن ليس بالضرورة... أغلب القبلات والأحضان واللمسات بين المحبين الأصحاء نفسيا تكون بغرض ونية إظهار وإعطاء المحبة والحنان.... وبعضها يكون تحضيرا للجنس... الجنس بين الأسوياء علاقة روحية في المقام الأول وتنبع من الحب (معرفة واهتمام واحترام ومسؤولية بالتبادل بين الطرفين).
من حقك أن ترفضي القرب الجسدي ومن حقه أن يريده... ومن حقك أن تريديه ومن حقه أن يرفض... هذه مسألة حرية شخصية والقرب الجسدي لا بد وأن يكون برضا الطرفين.... إذا أصر أو حاول المساومة فدعيه يفسخ هو الخطبة.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب