السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أنا رجل ٣١ سنة متزوج، أرجوكم ألا تحكموا عليّ بالسوء، فأنا فقط أشارككم ألمي. وأسأل لعلي أجد عندكم نصيحة تنفعني.
تزوجت من أول حبيبة لي عندما كنا في الخامسة والعشرين تقريبًا، والآن لدينا ابنٌ كريم. المشكلة أنني أعيش في مجتمع منفتح، وبعض النساء يحاولن التقرب مني، لكنني أرفضهن لأني أحب زوجتي ولا أريد خيانتها. أحيانًا أشعر برغبة في تجربة شيء كهذا. ليست لدي أي خبرة سابقة قبل زواجي، وأنا شخص وفيّ جدًا، لكنني أشعر أحيانا كأنني كصياد أخطأ الغزال.
هل هذا طبيعي في مثل هذا العمر؟ أحيانًا أسأل نفسي: هل يحدث هذا لي لأننا نعيش حياة جنسية طبيعية، وليست كما تخيلتها قبل الزواج؟
ماذا أفعل؟ كيف أتصرف؟؟
وكيف أعمل على نفسي لأعيش حياة أفضل مع عائلتي بدلًا من التفكير في هذا الهراء؟
26/9/2025

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
ما يستحق التقدير أنك تبحث عن حلول وتشارك مشاعرك بصراحة. من الطبيعي أن تشعر بالتوتر أو الرغبة في التجربة في بعض الأحيان، خاصة إذا لم يكن لديك خبرة سابقة قبل الزواج. المهم أن تركز على كيفية تعزيز علاقتك مع زوجتك وزيادة الوعي الذاتي.
تحدث دوماً بصدق مع زوجتك حول مشاعرك واهتماماتك. قد يكون بإمكانكما معًا إيجاد طرق لتعزيز علاقتكما. كذلك حاول ابتكار أنشطة جديدة أو هوايات مشتركة تعيد الحيوية إلى حياتكما اليومية.
تذكر دائمًا العواقب المحتملة للخيانة، وتأثير ذلك على عائلتك وأطفالك. عليك التركيز على الأمور الإيجابية التي تجعل زواجك قويًا وركز جهودك على تعزيزها.
الشعور بالانجذاب أو الفضول شيء طبيعي، ولكن من المهم أن توجه هذه المشاعر بطريقة بناءة تحقق لك السعادة والسلام في حياتك الأسرية لأن نتائج الخيانة الزوجية كارثة وطويلة الأمد.
وفقك الله.