مساء الخير
أرجو أن تساعدوني أنا في أزمة شديدة ولم أعد أحتمل
اكتشفتُ أن زوجي يشاهد أفلامًا إباحية، ولا أعرف ماذا أفعل حيال ذلك.
تزوجنا منذ عامين بدافع الحب، وأعلم أنه مفرط في شهوته الجنسية (رغبته الجنسية عالية جدًا)، وهو مخلص جدًا ويحترمني.
علاقتنا الجنسية ليست رائعة، فأنا بصراحة لا أميل لهذا النوع من الأشياء، فأنا لا جنسية أكثر، أعني أن لديّ احتياجات، ولكن مرة واحدة شهريًا تقريبًا، لكنني لم أكن أعرف ذلك قبل الزواج.
كان محبطًا من حياتنا الجنسية منذ الزواج، وناقشنا ذلك لكننا لم نعالج الأمر بعد.
أكره كيف يُحب ويستمتع بمشاهدة هذه الأشياء المُقززة على الإنترنت، ولا أعرف ماذا أفعل، هل أواجهه؟
29/11/2025

رد المستشار
شكرا على مراسلتك الموقع.
مشاهدة الأفلام الإباحية بفضل الإنترنت على قدم وساق وبصراحة مشاهدتها من قبل الزوج لا يمكن تفسيرها فقط بارتفاع شهوته الجنسية وقد تكون تعبيرا عن عدم رضاه عن حياتكما الجنسية
وأنت طرف في ذلك.
التعامل مع موقف حساس مثل هذا يحتاج إلى تفاهم وهدوء، والبداية محادثة هادئة وصريحة مع زوجك حول ما تشعرين به تجاه مشاهدته للأفلام الإباحية. هذه المحادثة يجب أن تكون بعيدة عن الاتهام أو اللوم، وركزي على التعبير عن مشاعرك واحتياجاتك.
ثانيا حاولي فهم دوافعه لمشاهدة هذه الأفلام.
قد يكون الأمر مرتبطا بالإشباع الجنسي أو كطريقة للتعبير عن الإحباط. معرفة الأسباب يمكن أن تساعدكما في التوصل إلى حلول مشتركة.
بعد ذلك يجب العمل معا على إيجاد طرق لتحسين حياتكما الجنسية وتلبية احتياجات بعضكما البعض. قد يشمل ذلك البحث عن طرق جديدة لتحفيز الرغبة أو استكشاف اهتمامات جديدة يمكن مشاركتها.
ليس هناك حر ج في العمل مع معالج نفساني زواجي يمكنه مساعدتكما في استكشاف القضايا الجنسية وغير الجنسية التي تؤثر على علاقتكما.
كل علاقة زوجية يجب أن تكون قائمة على التفاهم والاحترام المتبادل، بحيث يشعر كل منكما بالدعم والتقدير.
وفقك لله.