مساء الخير
شعري مجعد، ومنذ ١٠ سنوات وأنا أُفرّده يوميًا حتى فقدت ٧٠٪ منه. أنفقتُ ٢٠ ألف جنيه مصري آنذاك لإنقاذه، وبعد أن تحسنت الأمور، حذرني الطبيب من فرد شعري مجددًا. ومنذ ذلك الحين، أجعله مجعدًا دائمًا.
تُعجب الفتيات بشعري، لكن كلما التقيتُ برجل في موعد غرامي، يُعلق عليه باستمرار ويطلب مني فرد شعري، وينصرف لأنه يعلم أنني لا أستطيع تغييره.
لماذا يهتم الرجال في مصر بمظهر الشعر؟ الشعر المجعد ليس سيئًا، وفي حالتي، يبدو الأمر أشبه بمرض.
أشعر بسوء شديد.
31/12/2025

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
الجمال الحقيقي منبعه من داخل الإنسان وحين تجدين الشخص المناسب فسيحبك كما أنت. ومن يعجب بك حقاً لا يسأل عن شعرك وإن فعل ذلك فهو قليل الوعي والحياء.
تذكري عندما تصبحين واثقة من مظهرك الطبيعي، سيتبنى الآخرون تلك الثقة أيضًا ليس هناك ما يمنعك من إخبار من تلتقين به عن تجربتك مع شعرك ولماذا اخترتِ الحفاظ على مظهره الطبيعي. إذا كان الشخص مهتمًا ومقدِّرًا، سيحترم بالتأكيد قرارك. إياك أن تكوني مجبرة على تغيير مظهرك من أجل معايير سائدة في المجتمع.
كوني أنت نفسك فخورة بشعرك المجعد واعتني به جيدًا باستخدام طرق ومنتجات تعزز صحته وبريقه. كلما كان شعرك صحيًا، كلما شعرت براحة أكبر إزاء مظهرك.
وفقك الله.
اقرأ على مجانين:
لا أحب شعري، ولا بشرتي، ولا وزني!
الخجل وانعدام الثقة بالنفس : ضحايا أيزو الجسد
أيزو الزواج.. ووهم أليسا وكاظم!