وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: سحر بدم حيض م96
دوامة السرطان والأفكار
ساعدني أرجوك أريد أن أخرج من هذه الدوامة، دائما ما كان عندي هذا الإحساس: سأصاب بالسرطان في يوم من الأيام، وأخاف جدا وأفكر في هذا الموضوع خصوصا سرطان الثدي لأن عندي كتلا في الثدي رغم أنها بعد خزعة الثدي تبين أن الكتلة سليمة لكن تحتاج متابعة سنوية هي والكتل الموجودة في الثدي الآخر، خصوصا وأن مرض سرطان الثدي وراثي وأصيبت به ابنة عمي (إذن هناك جانب وراثي مهم)
-السرطان عندنا عند بعض أفراد عائلة أبي (وأبي هو الآخر الله يرحمه مات بمرض في الكلى لا أعلم هل هو سرطان أم فشل كلوي؟)
أمراض الكلى بعضها وراثي وظهرت عندي آلام في أسفل ظهري وفي الجوانب ففكرت مباشرة في مرض خطير في الكلى (مع العلم عندي انحناء خفيف في العمود الفقري لكن لم أفكر في هذا السبب لأنه تافه لابد أن سبب الألم مشكل جدي وكبير) أفكر دائما في أشياء سيئة وأؤمن أنها ستحصل لي عاجلا أم آجلا
أنظر إلى أختي الأكبر مني بسنة فقط كيف أنها لا تكترث لهذه المواضيع وتتحدث عن المستقبل والزواج وإنجاب أولاد، وأنا أفكر في إنهاء علاقتي مع الشخص الذي أنوي أن أتمم معه حياتي لأني حتى لو تزوجت به فسأصاب بسرطان أو مرض كلوي وأضطر للطلاق لأنني لن أرغب في أن يشفق علي لهذا يجب علي أن لا أتزوج ولا أنجب أولاد، أظل هكذا وحدي
مع العلم أنا معه أتصنع شخصية أخرى شخصية تتحدث عن الزواج بكل إيجابية ولكن هديك لست أنا
— لماذا أحس أنني دائما هاربة من الأمراض وخائفة وأفكر فيها
— عندما أكون مع هداك الشخص خصوصا في اللحظات السعيدة أفكر أنني سأشتاق له وأحس أنني لن أعيش في سعادة لأنني سأمرض قريبا ماذا أفعل أرجوك
قرأت أن الجانب الوراثي مهم في انتقال مرض السرطان وكذلك أفكر في عاداتي الغذائية وتقصيري وكل شيء
هل أوقف التعارف مع هداك الشخص وأنتظر مصيري ألا وهو المرض
29/12/2025

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "Sana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لم أكد أرد على تساؤلك المرعب (بخصوص فضح نفسك لدى الخاطب المحتمل فيما سترك الله فيه من مداعبات مع حبيب سابق.... وأسأل الله أن تكوني أغلقت الأمر وتجاهلت كل المخاوف المتعلقة به) إلا وأجدك تعيدين تساؤلات حسبناك تجاوزتها يا "Sana" بعدما اعتدناها منك طوال سنين على مجانين: نفس الأمراض ونفس المخاوف والأفكار السوداء التي تحوم حول المرض وسوء الطالع والموت والحرمان من الحياة.... فضلا عن إساءة الظن غالبا بالناس من حولك ولو من حين لآخر.
نعم هناك جانب وراثي في مرض السرطان ورغم حقيقة ألا أحد آمن من الإصابة بالسرطان في عالمنا الملوث بامتياز إلا أن احتمال إصابة من لديه تاريخ وراثي أعلى من غيرهم من السكان.... لكن بالنسبة لأمراض الكلى فلا أحسب للوراثة دورا إلا ربما في بعض التشوهات الجنينية في الكلى وربما بعض القابلية لتكوين الحصى لكن ليس ذلك بمستوى الوراثة في السرطان!
إذن أنت معرضة للإصابة بالسرطان بنسبة أعلى من غيرك شئت أم أبيت!! لكن هذه المسألة تبقى غيبية ولا يجب عليك حتى أن تصارحي بها خطيبك الحالي وإن أردت إخباره بمثل تلك المخاوف من الأمراض فلا مانع، لكن المهم هو أن تدركي جيدا وجوب إهمال تلك المخاوف والأفكار والاكتفاء بالمتابعة السنوية التي نصحتك بها الطبيبة وفقط.
الأفكار من نوع (أفكر في إنهاء علاقتي مع الشخص الذي أنوي أن أتمم معه حياتي لأني حتى لو تزوجت به فسأصاب بسرطان أو مرض كلوي وأضطر للطلاق) هي أفكار انفعالية سلبية طائشة لا يصح أن تؤثر في سلوكك هداك الله أريدك يا أن تكوني تلك الشخصية الأخرى (شخصية تتحدث عن الزواج بكل إيجابية) وتقبل عليه واثقة من كرم الله وعفوه ومغفرته.
أما بالنسبة لتغيير العادات الغذائية فهذه عملية مهمة وتستدعي العزم والمثابرة وحبذا يا "Sana" لو صاحبتها بنصف ساعة من التريض يوميا (المشي السريع، الجري واقفة، أي تمارين بيتية...إلخ).... هذا سيمنحك كثيرا من التحسن في كل شيء.... من فضلك نحن ننتظر بطاقة الدعوة لعرسك السعيد قريبا فلا تتأخري ولا تترددي.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.