النصيحة من فضلكم
"أحتاج بشدة إلى نصيحة من شخص أكبر سنًا أو أكثر خبرة لأنني أشعر بالضياع حاليًا."
باختصار، أشعر بالملل بسرعة كبيرة، وقد عرفتُ سابقًا بعض الشباب الذين أحبوني وكانوا جادين في الزواج وما إلى ذلك. لكن من جهتي، كان هناك دائمًا شيء مفقود. لم أشعر أبدًا بالسعادة الحقيقية أو أنني وجدتُ شريك حياتي المثالي. لم تكن هناك شرارة حب، لذا كنتُ دائمًا أنهي الأمور.
ثم ظهر هذا الشاب. كنا صديقين مقربين لفترة طويلة، مقربين جدًا. بعد التخرج، أخبرني أنه يحبني ويريد أن نأخذ الأمور على محمل الجد. وبصراحة؟ لأول مرة في حياتي، شعرتُ بشيء مختلف. كنتُ قد أقنعتُ نفسي أن الناس يتزوجون بالمنطق فقط، وأن الحب الذي نراه في الأفلام غير موجود في الواقع.
لكن حتى معه، رفضتُ وقلتُ له إن الوقت مبكر جدًا. لم أعترف أبدًا أنني أحبه أو أنه جعلني أشعر بشعور مختلف. لماذا؟ لأنني ما زلت أرى عيوبًا فيه، ولا أعرف إن كانت مهمة أم لا.
مثلًا، وضعه المادي أقل مني قليلًا الآن، لكنه مسؤول جدًا ورجولي، وأعتقد حقًا أنه سيبني لنفسه مستقبلًا. أيضًا، عائلاتنا ليست من نفس الخلفية الاجتماعية. والأهم من ذلك كله... أنه ليس "الرجل الذي أحلم به" من الناحية الجسدية. هو أقصر/أصغر من النوع الذي أفضله عادةً - لطالما فضّلت الرجال طوال القامة ذوي البنية القوية.
الآن أشعر برعب شديد من أن أفقد شخصًا أحببته بصدق بسبب أمور تافهة...
لكنني أخشى أيضًا أن هذه الأمور ليست تافهة، وأنه يجب عليّ إنهاء العلاقة.
14/6/2026

رد المستشار
فعلاً، سوف تشعرين برعب شديد جراء قصور التفكير الذي يستحوذ عليكِ من خلال الأمور التافهة التي وردت في رسالتكِ حول هذا الشاب.
لقد جاء من يحبكِ وكان صريحاً معكِ بأن تأخذا العلاقة بينكما بمحمل الجد، إلا أنكِ رفضتِ هذا الشاب معللةً بأن الوقت مبكر، وأن عيبه أنه قصير، وليس من النوع الذي تفضلين؛ "طوال القامة ذوي البنية القوية". ورغم أنكِ تذكرين أنه شاب مسؤول جداً ورجولي وسيبني مستقبلاً—بمعنى آخر، رجل قادر على تحمل المسؤولية للفتاة التي أحبها—إلا أنكِ بسبب أمور تافهة سوف تفقدين هذا الشخص.
والغريب في ما انتهت به رسالتكِ هو أنكِ تشعرين بالرعب من أن تفقدي شخصاً أحببتِهِ بصدق بسبب أمور تافهة، والأغرب أنكِ تخشين أيضاً أن هذه الأمور ليست تافهة وأنه يجب عليكِ أن تنهي العلاقة.
لن أسترسل كثيراً في تحليل رسالتكِ، وخير الكلام ما قل ودل: لا تفقدي هذا الشاب، والخيار لكِ.