الحب
أعلم أنني صغيرة السن على هذا الموضوع وأحترم ديانتي ولكني أحب ففي الحب لا يوجد الكبير والصغير بل يوجد معاناة
أتمنى أخي أن تفيدني في هذه المشكلة أنا أحب ولد عندي في المدرسة وأحس بأنه يحبني لأن الحب له نظرة مميزة ينظر إلي بها ولكن لا أعرف كيف أعترف له به أو كيف أتكلم معه
أرجو الإفادة.
وشكرا لكم
28/12/2007

رد المستشار
ابنتي الغالية "آية" كل عام وأنت بخير، أحب في البداية أن ألفت نظرك إلى أنك ما زلت صغيرة السن على مثل هذه المشاعر، حيث لا يمكن لمن في مثل عمرك الحكم بشكل صحيح لأنها هي في حقيقتها مجرد أوهام وخيالات لا أساس لها من الصحة وإنما مجرد مشاعر مراهقة سرعان ما تنسى أو تتغير، نعم هي مشاعر طيبة وجميلة لكنها ليست مشاعر الحب الحقيقي بمعناه المعروف، وأتمنى أن لا تشغلي نفسك مبكرا بمثل هذه الأمور وحاولي أن تشغلي نفسك بدروسك ومذاكرتك وأمور دينك وأتمنى لك التوفيق في حياتك.
*ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الابنة الصغيرة آية أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضلت به مجيبتك د.تحية غير أن أنبهك إلى أن الحب فعلا ليس فيه صغير وكبير وليس فيه حرام وحلال....... ولكن هذا يا ابنتي فيما يتعلق بالمشاعر فقط أي الميل القلبي وأما التصرفات التي تبنى على هذا الميل أو هذه المشاعر فأمرها مختلف ويمكن أن تكون حلالا أو حراما كما يمكن أن تؤدي بصاحبها لأفعال مقبولة اجتماعيا أو إلى ما لا تحمد عقباه...... وأنصحك بأن تستفيدي من هذه المشاعر في أن تتميزي وتتبعي ما بينته لك مجيبتك الفاضلة.... وإياك أن تفضحي مشاعرك تجاه أي ولد فليس صحيحا بالمرة أن تعترف الفتاة للفتى..... ونتيجة ذلك لا تكون إلا أنها تصبح أرخص في عينيه مدى الحياة...
وأنصحك يا صغيرتي بقراءة الروابط التالية:
أحببت ذلك الصبي!
متى نعلن الحب؟
صغيرة على الحب: حيرة ومشاعر بريئة
حواراتٌٌ في الخيال (فمازا) أفعل؟
تحت العشرين: حب ومقابلات وعادة سرية
كلمات قاسية... وحل قاس
أحبها .. هل ستبقى كذلك ؟؟؟
أحبيه لا عيب ، ولكن …. مشاركة
حب المراهقين حقيقة أم لعب عيال؟!!
حب هذا الزمان: من العاشرة
بين الحب واللب فرق كبير: مشاركة
بعيدا عن الأهل: لقاءات ولمسات يد
ماذا .. بعد حذف إجابتين .. واتصال بصديق ؟