بخل أبي
أعاني من بخل أبي؛ فهو لا يوفر لنا الأشياء الضرورية مثل ملابس المدرسة لا تأتي إلا في آخر الأيام، وكذلك لبس العيد! مع أن مستوانا المادي مريح، فهو لم يعطِ أخي دروساً في الثانوية العامة رغم قدرته وهو مدرس يعطي دروساً.
أمي دائماً عصبية ولا تعاملنا بطريقة جيدة، ماذا أفعل؟ حياتي أنا وأخي في جحيم، هل هما يحتاجان لعلاج؟.
وأخيراً لدي استفسار آخر؛ أنا في الصف الثالث الإعدادي وأملي هو أن أكون الأولى على الجمهورية، كيف أحقق نجاحي؟
مع العلم أني دائماً الأولى على الجمهورية.
8/11/2009

رد المستشار
ابنتي العزيزة، تهاني لك على هذا النجاح الباهر، وأسأل الله أن يوفقك في تحقيق المزيد من التفوق.
|
إن غ\عجز الإنسان عن تغيير الآخر، فهو أكيد قادر على تغيير ما بنفسه، ومن هنا أقول ما دامت المسألة ليست بيدك وأعني بخل أبيك، فالأجدر بك هو الاهتمام بنفسك وبأخيك ما دمت تتمتعين بوعي عالٍ بظروف معيشتكم. استغلي تفوقك لصالحك وفكري في الغد المشرق وأنت ينادى عليك لاستلام الجائزة الأولى على مستوى البلد، يا لها من روعة ويا لها من نعمة يتمناها العديد ممن الأموال تجري في أيديهم.
تذكري أن الله ما منعك إلا ليعطيك، فلا تشغلي بالك ببخل أبيك هداه الله واقبلي باليسير حتى لا تنشغلي ويضيع منك الكثير والأهم: نجاحك الباهر. وما دمت تملكين هذا النضج هوّني على أخيك وشجعيه للعمل الأكثر من أجل التفوق، وإياكما ورصد سلبيات الوالدين الكريمين، فهما يتمنيان أن تكونا أحسن أولاد ولو أن الأب على قولك لا يصرف ماله كما تتمنين أنت، ولو أن الأم عصبية على قولك، التمسي لها الأعذار وهوّني عنها وكوني أختها وصديقتها، فلربما هي تعاني من أشياء تجهلينها أنت، فحنوّك عليها وقربك منها يجعلها تلتفت للبنت التي وهبها الله إياها فتتغير تدريجياً.
حفظك الله وجعلك قدوة يحتذى بها.
واقرئي على مجانين:
كيف أتعامل مع أبي؟؟
أبي يخونني مشاركة
علاقتي بأبي وأمي: بدون مشاعر
أرفض أي عريس فقد يكون مثل أبي! مشاركة
لا أستطيع التواصل مع أبي