خطيبي يغضب عند عدم الحديث بالجنس..!؟
أنا مخطوبة لشخص أحبه جداً وهو يحبن, المشكلة أنه كلما يكلمني يعرّج في حديثه على موضوع الزواج والجنس ليشبع رغبته، وهو موضوع مهم جداً عنده، يعني هو يمارس العادة السرية معي عن طريق الهاتف, هو شكاك جداً وأنا أستطيع إفهامه أني أعرف أي شيء عن العادة السرية أو هذا الأمر, أتمنى أن يقلع عنها لأني أخاف عليه وعلى نفسي، لكن لا أدري ماذا أفعل؟ ولا كيف أتكلم معه؟ فلو رفضت القيام بذلك معه -عبر الهاتف- يغضب مني!
للعلم، هو كان خاطباً قبلي، وعرفت أنها أيضاً كانت تفعل ذلك معه وقد تركها بسبب المشاكل بين الأهل واعتاد معها ذلك, أرجوكم قولوا لي ماذا أفعل؟ وكيف أساعده ليتخلص من ذلك فأنا أيضاً أحس بالذنب وأشعر بالاشمئزاز من نفسي, أرجوكم ردّوا عليّ بسرعة، فما زال أمامنا وقت حتى نتزوج- حوالي 4 شهور -
ونحن مخطوبان منذ شهر فقط، لكن كنا نعرف بعضنا قبلها بحوالي ثلاث سنوات
ولم يتكلم معي في هذه الأمور إلا بعد خطبتنا...
30/1/2010

رد المستشار
مشكلتك حلها بيدك؛ أحيي فيك شعورك بتأنيب الضمير ورفضك لهذا الأسلوب، وعليك ببساطة أن تصارحي خطيبك بأنك ترفضين هذا الأسلوب، دون أن تشيري له أنك تعلمين أنه يمارس العادة السرية من خلال مكالمتكم، لأن هذا لا يلتزم بالقواعد الشرعية للخطبة، وأنك فعلت هذا فقط لإرضائه لكن هذا جعلك تشعرين بتأنيب بالضمير ولن تستطيعي الاستمرار فيه....
لم تذكري إن كان متديناً أم لا يلتزم حتى بالصلوات لأن كل هذه مؤشرات هامة لك، فترة الخطبة فترة للتعارف والتقارب بينكما وجدانياً ومحاولة فهم كل منكما للآخر، لكن تذكري أنه ما زال غريباً عنك، فيجب أن تراعي ذلك حتى يبارك لكم الله في زيجتكما، قد يتضايق من رد فعلك ولكنه بالتأكيد سيحترمك في داخله، وستعلو مكانتك في نظره خاصة إن كان شكاكاً كما ذكرت، فتصرفك دليل كبير على أنك فتاة ملتزمة، بعكس خطيبته السابقة التي أستغرب أنه تركها فقط لمشكلات أسرية وهي من عوّده على مثل هذه السلوكيات دون أن يتشكك في أي شيء آخر كما ذكرت....
تشبثي بموقفك لأن هذا هو شرع الله لا خلاف عليه، ولا تجعليه يقودك لارتكاب الأخطاء مهما كانت ردة فعله، لكن كوني هادئة وأوضحي له أنك تحبينه ولكن ستصبري حتى الزواج، وذكريه دائماً بأن هذا يغضب الله, بقي أربعة أشهر على إتمام الزواج وهي ليست بالفترة طويلة، لكن عليك أن تتحدثي معه في موضوع ممارسته للعادة السرية، اطرحيها عليه كمشكلة من إحدى صديقاتك على سبيل المثال..عليكِ أن تشجعيه على التوقف عن ممارسة هذه العادة حتى لا يستمر عليها بعد الزواج وذلك بالالتزام بالصلوات والانشغال في نشاط رياضي، وعدم مشاهدة أية أفلام أو مشاهد مثيرة، وعدم الانفراد بنفسه لفترات طويلة وعدم الذهاب للسرير إلا إن كان لديه رغبة شديدة في النوم، وعليه شغل أوقات فراغه. تأكدي أنه إن كان يحبك لشخصك ويراك زوجك مناسبة له ستصون بيته وتحافظ عليه فإن موقفك هذا لن يؤثر على علاقتكما بشكل سلبي بل على العكس، حاولي أن تغيري مجريات الحديث بينكما حول أحواله في الشغل وتخطيطكما لعش الزوجية، تحدثي في أي موضوعات أخرى لينشغل عن هذا الأمر....
وتمنياتي لك بكل الخير....