هل أنا طبيعية!!
أنا طالبة جامعية, عندي 20 سنة.. وعندي مشاكل كتير فهحاول أبعت كل واحدة لوحدها.. أنا كنت طول عمري انطوائية وبتكسف حتى أسلم على الناس بس من ساعة ما دخلت الجامعة أصبح لي أصحاب كثير وبعد فترة اتخنقت منهم لأن حواراتهم فاشلة وكل يتكلم على كل..
أنا دائما مختلفة عن الناس ..يعني عمري ما أهزر وأضحك بصوت عالي وبفضل ساكتة وحاطة ال أم بي 3 في ودني وفي عالم ثاني..
أنا فاشلة اجتماعيا بس لو مع حد من صحابي الأولاد ببقى على راحتي..والبنات مليش تعامل معاهم كتير. المهم أنا بقرأ كتير أوي وبسمع روك وميتال وبفكر كتير وبعمل ريسرشس بس التفكير الكتير بيتعبني..
غير كدة بقى أنا ومامتي ملناش تعامل مع بعض نهائي ولو تكلمنا يبقى عشان نتخانق, وأنا فاقدة الثقة فيها من زمان لأنها دائما بتحبطني وترفض أي حاجة أطلبها ومبتسمعنيش أصلا وبتكذب وبتمثل وبارانويد اووووي, وبابايا سلبي وميقدرش يعمل حاجة معاها, ودائما تستفزني لحد ما أفقد أعصابي وبعدين تروح تقول للناس كلها أنا وحشة. ومبتخرجنيش ولو لاقتني لي صاحبة بنت ما بتسكوتش إلا لما تبعدها عني.. أنا مبنزلش مع صحاب ولا أي حاجة وحتي التنس خلتني أكرهه و فاكرة إني نازلة عشان أحب في ولاد ..وهي مش عارفة إني كل صحابي ولاد وعلى النت بتكلم مع ناس أجانب كبار لحد 60 سنة في السياسة وكل حاجة ودائما بيستغربوا إني فاهمة كدة.. بس ماما فاكراني زي البنات التافهة..
كل هذا مقدمة عشان أنا مشاكلي معقدة بس.. المهم أنا بقيت عصبية أوووي و لو سمعت صوتها بتزعق كنت سعات بعيط وأقعد أزعق بصوت عالي عشان ما أسمعهاش وبقولها اسكتي أنت مش أم حرام عليك وبيجيلي انهيار عصبي مش طبيعي وبابا اللي بيحاول يهديني ويقولي أنت عارفة إنها هكذا وهنعمل إيه بس بزعق فيه هو كمان و أختفي في غرفتي يومين من غير أكل.. وماما تقول لبابا أنت السبب وأنت مدلعها مع إن مش مدلعني.. بس هو حاسس بي اللي أنا فيه.. وبتسيب البيت وبعدين تجيب خلاني ويهزئوني وتغلطني وتغلط بابا وبيفضل ساكت!!
بعد كدة قالت إني بآخذ مخدرات وعملتلي تحليل وطلع مفيش حاجة.. صاحبتها دكتورة قالتلها وديها دكتور نفساني .. ووافقت لأن أنا كنت عايزة أروح.. وبعد ما روحت أكثر من مرة.. الدكتور طلب ماما تيجي وقعد يتكلم معاها وأنا كنت برة وسامعة.. قالها بنتك عندها اكتئاب حاد وتوتر اجتماعي وميول انتحارية والدليل أنها انتحرت أكثر من مرة ..قالت له أنا عايزة أعرف هي بتاخذ إيه ! قال لها بنتك مابتاخدش أي حاجة.. هي مريضة نفسيا ومحتاجة علاج و العلاج محتاج صبر..قالت له يعني هافضل في القرف هذا كتير والمهم جلست تجيب الخطأ كله علي مثلما تعمل دائما.. والدكتور نفسه قالي أنت ضحية مامتك وباباكي ومالكيش ذنب وهي اللي عندها مشكلة نفسية وبارانويد بس للأسف أثرت فيك وأنت مش قادرة تثقي فيها.
3/5/2011

رد المستشار
الابنة العزيزة
لا تقلقي على نفسك فأنت من جهة الحياة الاجتماعية فلست فاشلة بل أنت طبيعية جدا لأنه من الطبيعي أن تجدي شيء في صديقاتك لا يروقك فبالتالي تبتعدي عنهم قليلا وعادة يحتاج الإنسان لأوقات يجلس فيها مع نفسه وينعزل عن من حوله وهذا ما تفعلينه حينما تضعين ال mb3 في أذنيك لكي تسمعي ما تريدين أن تسمعيه ولا يختلف الأمر سواء تسمعين روك أو ميتال أو غيرهما فكل إنسان وله ذوق معين في تفضيل الأغاني وحب نوع عن نوع آخر من الأغاني وكونك تستريحين مع أصدقاؤك من الفتيان فهذا أيضا شيء طبيعي لأن كل جنسين مختلفين يحدث بينهما تجاذب أكثر من المتشابهين ولا أعني بانجذاب أي ميل عاطفي وإنما ارتياح وتقبل وتوافق فكري وليست هناك مشكلة بين إذا كان أصدقاؤك فتيان بدلا من أن يكن فتيات المهم في النهاية أن يكون هناك صداقة ناجحة تستريحين فيها ويسوده الاحترام والإخلاص وهذا كل المطلوب يا بنيتي، فلا تجهدي عقلك بالتفكير كثيرا فأنت طبيعية وليس هناك شيء نقلق منه عليك نهائيا .
وأنصحك بأن تحاولي شغل أوقات فراغك بما يفيدك كأن تمارسي رياضة تفضلينها أو اشتركي في إحدى الدورات الخاصة بالكمبيوتر أو اللغات فهذا حتما سيفيدك في مجال العمل مستقبلا أو اشتركي في إحدى الجمعيات الخيرية وساعدي المحتاجين واليتامى بمجهودك في جمع التبرعات من القادرين وتوصيلها بنفسك للفقراء والمساكين واليتامى وحينما ترين الابتسامة والسعادة التي دخلت قلوب هؤلاء المساكين وكنت أنت السبب في ذلك فستشعرين بسعادة عارمة ستنسيك مشاكلك مع والدتك وستنسيك كل شيء يعكر عليك صفو حياتك وستكسبين الكثير من الدعوات من هؤلاء الفقراء واليتامى وسيكون لك الأجر والثواب العظيم يا عزيزتي .
اقرئي على مجانين:
الأمومة علم وفن: أبناء العنف والغضب مشاركة2
من أم أسطورة إلى امرأة غريبة : الأم العربية
حزب المضطهدات أمية الأمهات مشاركة
مشكلتي مع أمي: عقدة فعلا
أمي تخنقني هل أكرهها؟
أريد حلا لأمي
وفقك الله لما يحب ويرضى، أتمنى لك التقدم والتوفيق في حياتك العلمية والعملية والأسرية، أرجو أن أكون قد وفقت في ردي على استشارتك وتابعينا بأخبارك على موقعنا وأهلا وسهلا بك صديقة لنا.
التعليق: الأخت الفاضلة: أرى أنك استغرقت في وصف والدتك ووالدك، وتضعين كل شيء عليهما، ولا يوجد شيء عليك أي خطأ، فهل يعقل؟
ورغم محاولاتك المريرة التي تريدين فيها أن تجعلي والدتك توافق على أفعالك وأقوالك لا يحالفك الحظ، أغلب الأمهات ترى ذلك وتصنع ما تصفين.
السؤال هو ما تصنعه أمك معك، هل يأتي من باب الكره أم الحب، قد يكون أسلوبا خاطئا في التربية، ويسميه علماء النفس، بالحماية المبالغ فيها، ولكن كل ما أحب أن أذكرك به أنك ستظلين البنت الصغيرة التي تخشي عليها أمها من الهواء الذي يلامسها، وستشعرين بذلك عندما تصبحين اماً.
أنك تتحدثين في السياسة ومجالات شتى، حاولي أن تثبتي لأمك أنك إنسانة مجتهدة، وحققي مكانه مرموقة في عملك ودراستك، وحاولي أن تقدمي لها هديه، وتحدثي معها لماذا تصنع ذلك معك؟
ولكن بهدوء.