التعلق بالماضي
السلام عليكم .. مشكلتي هي التعلق بالماضي دائما وبشكل مزمن، كل أحلامي بالماضي ودائما أحن إليه بشدة، أما المستقبل فهو أحلام يقظة مرتبطة بالماضي الذي لم أحققه، أحب وأعشق الكمال في العمل والأداء، أقع في مشاكل مع محيطي العملي نتيجة حب للالتزام بالعمل ورغبتي في إخراجه على أكمل، لا أجيد النفاق والتملق، مما يجعلني مهما بذلت من عمل، لا أصل إلى ربع مستوى أي شخص منافق من التكريم والترقي.
للأسف الشديد برغم زواجي، الذي لم أوفق فيه - والحمد لله - لأن شخصية زوجتي مختلفة تماماً عن شخصيتي وطريقة تفكيري، ولكني راضٍ بعصبيتها وضيق أفقها، من أجل أولادي وبرغم أن أكثر طلبها هو الطلاق لا أكثر ولا أقل، إلا أنني أعيش لمجرد العيش.
للأسف الشديد مبتلى بحب الأفلام ....... وممارسة العادة السرية لتفريغ شهوتي، لأنني في الفترة الحالية لا أقيم بعملية الممارسة الزوجية لأنني على خلاف دائم مع زوجتي، وبالنسبة لي الممارسة هي عملية روحية وليست جسدية بالمقام الأول، وتكون نتاج التوافق الفكري والجسدي والعقلي مع الشريك، وليس لمجرد الشهوة، مما يصعب الأمر علي في تقبل زوجتي التي أنا على خلاف دائم معها.
أرجو منكم النصح والإرشاد والتوجيه لي، وبرغم حفظي للكثير من القرآن الكريم، إلا أنني ضعيف أمام شهوتي المتقلبة أصلاً، فأحياناً أكون في قمة الشهوة، وأحياناً ولمدة طويلة أنساها،
شكراً لكم جزيلاً
وجزاكم الله خيرا
17/04/2014

رد المستشار
أهلاً وسهلاً بك على موقعنا وأتمنى أن تجد لدينا كل الاستفادة.
لا شك أن سوء التفاهم بين الزوجين يؤثر على طبيعة العلاقة الجنسية بينهما، ولكنك قد اتخذت الطريق الأسهل لتفريغ شهوتك الجنسية على الرغم من أنه من الممكن التحدث مع زوجتك والتعرف على أسباب مشاكلكما والوصول إلى بعض الحلول أو محاولة تكيف كل منكما مع عيوب الآخر كي تستطيعا الاستمرار في هذه العلاقة، فلابد من مواجهة المشاكل لا الهرب منها.... أما إذا استحالت الأمور والعيش معًا فلتقوما بالانفصال ومحاولة بدء حياة جديدة.
ولكنني أرى ممارستك العادة السرية نوعا من أنواع الهروب من المشكلة فإذا واجهت مشكلة ما في عملك أو مع أولادك أو زوجتك، تلجأ إلى هذه الممارسة لأنك تجد فيها ملاذك ومتعتك.... خاصًة أنك تعاني من سوء التواصل الفكري ودائما على خلاف مع زوجتك. فإنك ترى فيها ملاذك الوحيد للهروب من جميع مشاكلك الداخلية ومشاكلك المحيطة بك.
ولكن هذا السلوك في جميع الأحوال هروبٌ من مواجهة المشكلات. ولكن هذا الحل غير دائم، وإن هروبك هذا هروبٌ مؤقتٌ من مشاكلك على الرغم من أن مشاكلك لا تزال موجودة على أرض الواقع تحتاج إلى حلها أو التأقلم والتكيف معها.
فيجب عليك الكف عن مشاهدة هذه الأفلام والتقرُّب من زوجتك، وأعطها حقها ففي بعض الأحيان يكون التواصل الجنسي سببا من أسباب التقرب فيجب عليكما ممارسة حياتكما الجنسية الطبيعية كما أحلها الله.
أرجو منك التقرب من الله أكثر من ذلك واستشعار وجوده حولك في كل مكان وفي كل تصرف.
وأرجو أن ترسل لي ماذا تقصد بالحنين للماضي؟ كي أستطيع أن أرى الصورة كاملة !
تابعنا بأخبارك.
الروابط الأخرى:
الانفصال العاطفي بين الزوجين
تساؤلات عن الحياة الزوجية