اكتئاب
عندي مشكلة وهي الاكتئاب
وأنا من النوع اللي أسكت وأتحمل ولكن في ساعات عندما أغضب أو أتعصب وأتنرفز من شيء أعصابي كلها تهيج
وآخر مرة عصبت جدا وما حست على روحي إلا وجسمي كله بيرجف أو رجلي اليمنى ترجف وما سيطرت على أعصابي
وأتمنى أن أحد يساعدني وأعرف كيفية السيطرة على أعصابي
وشكرا..
11/4/2014

رد المستشار
أهلا وسهلاً بكِ على موقعنا وأتمنى أن تجدي لدينا كل الاستفادة.
رسالتك شديدة الاختصار.... إني أحتاج إلى المزيد من التفاصيل في المشكلة حتى أستطيع أن أعطي لكِ حل مفيد وشامل جميع الجوانب.
قبل كل شيء فأنت في حاجة إلى أن تعرضي نفسك على طبيب مختص حتى يتم التعرف على أسباب هذه التشنجات؟
فإن الذهاب إلى أي طبيب نفسي في وقتنا الحالي يـُعتبر أمرا في غاية الأهمية نظرًا إلى ما نمر به من ضعوط حياتية وصراعات نفسية تسبب التوتر والقلق والاكتئاب.
نظرًا لما تم ذكره في حالتك فإن هذه التشنجات قد تكون تشنجات صرعية أو قد تكون تشنجات انفعالية.
التشنجات الانفعالية يسميها البعض بالتشنجات الهستيرية، وهي نوع من الإثارة النفسية السريعة جدّا، والتي تكون ناتجة عن تراكمات وانفعالات وضغوط نفسية تعرَّض لها الإنسان في الوقت الحالي أو في وقت سابق، وفي بعض الحالات تكون التشنجات الصرعية الحقيقية مختلطة مع هذه التشنجات الانفعالية، هذه النوبات الصرعية إذا كان منشأها الفص الصدغي لا تظهر في شكل الصرع المعهود الذي تحدِث للإنسان تشنجات وانقباضات عضلية وحركة ويقوم بعض لسانه ثم يفقد وعيه وهكذا،
وهذه النوبات الصرعية لا تكون أبدًا ناشئة من الفص الصدغي على هذا النسق والسياق، ربما تكون انفعالات زائدة، الإنسان قد لا يكون واعيًا ببعض التصرفات التي يقوم بها، بالرغم من أن الجميع يلاحظ أنه في حالة من اليقظة والانتباه قد تأتيه في شكل بعض الأفكار، قد تأتيه في شكل أنه يشم رائحة غريبة لا يشمها الآخرون، إذن النوبات الناشئة من الفص الصدغي حقيقة هي أمر معقد جدًا، لكن الأطباء المقتدرين يستطيعون حقيقة أن يشخصوا هذه الحالات.
في كلتا الحالتين فعلاج هذين الأمرين يحتاج إلى أدوية وجلسات علاجية... من المحتمل أن يكون الأمر بالنسبة لكِ أمر بسيطـًا.. وعلاجه سهلاً فلا تقلقي!
يجب أن تبدئي في التفكير في خطوة الذهاب إلى الطبيب المختص حتى يتم االتعرف على جميع الجوانب المحيطة بالاضطراب.
تابعينا بأخبارك
...ونسأل الله لك بالشفاء والعافية
الروابط الأخرى:
العصاب التوتري
أعراض قلق جسدية مزمنة