أنا طالب في الصف الأول الثانوي مشكلتي هي:
أن كانت ظروفنا المادية زمان من أكثر من 10سنين وكنا زمان عايشين في السعودية تقريبا من سنة 1985 حتى سنة1994 أحب أوضح أني لما كبرت ماما حكتلي كل حاجة المهم إحنا حاليا عايشين في السويس بس بعد لما رجعنا من السعودية أو لما الأمريكان طردوا المصريين من الشركة رجعنا السويس بس بابا بقالوه حوالي9 سنين خالي شغل وعايشين على مساعدة عمي وعمتي وخالاتي وخيلاني
المهم إن البيت أصبح كله نكد وعلى أي كلمة تحصل مشكلة وأنا لدي أخت في كلية صيدلة وبابا وماما بيستلفوا علشان يدفعوا المصاريف. المهم إني مستواي الدراسي متوسط فأنا حصلت في الإعدادية على مجموع 258أنا مش قادر أستحمل العيشة في البيت.
وشكرا.

رد المستشار
ولدي أعانك الله وشكر لأبيك لما يتحمله...
بالتأكيد ما جمعه والدك من عمله في السعودية إما أنفقه أو يستعمل ريعه من البنك وهو ليس كاف..
وأعمامك وأخوالك يمدون لكم يد المساعدة جزاهم الله كل خير...
ووالدك لا يعمل والرجل الذي لا يشعر أنه يعول أهل بيته من جده وعرقه يصبح شديد العصبية..
والمرأة التي تجد زوجها لا يفي بالالتزامات ويضطرها للجوء إلى الآخرين لتمد يدها تصبح متوترة سريعة الانفعال...
بالعربي يا ولدي أنت تعيش على خط النار... وليس لك من سلاح إلا الدعاء وكثرة الاستغفار....
قال تعالي (وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلاَ تَتَوَلَّوْاْ مُجْرِمِينَ) (هود:52)
ولكن هل حاول أبوك أن يعمل في أي مجال أم يصر مثلا على وظيفة معينة...؟؟ هل جرب البيع؟ هل جرب أن يصبح عاملا في أي مكان... حتى ولو كان هذا العمل أقل من شهاداته ومكانته ولكنه بالتأكيد أفضل من مد اليد إلى الغير حتى لو كانوا إخوته...
هل جربت أن تعمل أنت في فصل الصيف في أي شيء شريف؟؟
هل حاولت والدتك أن تشتغل بالإبرة مثلا أو تتبع أي لجنة من لجان الأسر المنتجة؟؟
هذه أفكار كثيرة ربما لا تخطر على بال الناس ولكنها على بساطتها تدر نوعا من الدخل والأهم من ذلك أنها تعطي الإنسان شعورا بأنه منتج مما يصلح من نفسيته قليلا ويقلل من حدة التوتر...
وكذلك أختك طالبة الصيدلة لما لا تعمل في أي صيدلية بعد الظهر أو في الأجازات؟؟؟؟
حاولوا يا ولدي وأكثر من الدعاء..
وعلى الله قصد السبيل.