الاهتمام الرائع بالعمل الرائع
السلام عليكم؛
جزاكم الله خير الجزاء على العمل الرائع والاهتمام الرائع والمهمة العظيمة التي تقومون بها.
فعلا لم أدرك يوما أن هناك من أمتنا أمة الإسلام من اهتم وعمل بطرق علمية دينية وقرنها بالأبحاث والدراسات الأجنبية. والله إنه لأمر عظيم في هذا الزمان ووفقكم الله وجزاكم عن هذه الأمة خير الجزاء.
إنني شاب مقيم في الإسكندرية وأعاني مشكلة الانحراف الجنسي أي الميول لنفس الجنس. قد أمضيت أياما طوال وأنا أبحث عن المنهج والطريقة الفعالة في العلاج من هذا في المواقع الأمريكية وغيرها.
ولا أنكر أنني وجدت الكثير من المفيد على عكس بعض آراء الإخوة الذين أرسلوا لكم بنفس المشكلة وانتهاءً بموقعكم الرائع. وقد قرأت كل ما يتعلق بهذا الموضوع في موقعكم إن لم يكن كل ما في هذه الشبكة (الانترنت). وإنني أعلم أنه والله لداء خطير وأسال الله العظيم أن يشفيني أنا ومن ابتلي بهذا من المسلمين.
ولا أخفي نقطة مهمة أنني خلال قراآتي وجدت أن الغرب حتى توصل في 99في المئة من الحالات وجوب التوجه إلى الله في علاج هذا الأمر, فكان من الأولى لي أن أجد المنهاج في ديننا العظيم.
وإنني لأود أن أرسل لكم بمشاركة أسرد بها مواقف مفيدة لي في حياتي وبعض الحقائق التي وجدتها أثناء بحثي لعل الله ينفع بها من عباده.
لكن رجائي والذي هو موضوع رسالتي أنني أبحث عن متخصص لمساعدتي هنا في الإسكندرية أو في القاهرة في أسوأ الظروف ممن تعلمون دينه ومقدرته.
أفيدوني جزاكم الله خيرا
14/5/2004

رد المستشار
الأخ السائل: نشكر لك ثقتك بنا، وقدرتك علي تمييز مناهجنا، ونرجوا من الله التوفيق والسداد، ونرجوا منكم الدعاء والعون.
قلنا قبل ذلك أن طريقنا وطريقتنا في سبيل الوصول إلى صحة نفسية تقوم على الأساس العلمي –الذي يعترف بالدين ويحترمه ويتعلم منه. - إنما تقتضي بلورة الخبرات العلمية في التعامل مع الحالات إضافة إلى خلا صات نصوص الإفادات التي تأتينا عبر الانترنت مع حصاد فهمنا للإشارات النفسية في القرآن والسنة مع اجتهادات علماء المسلمين الأوائل دون أن نغفل الانفتاح على كل التراث الإنساني قديمه وحديثه، وكلها مصادر للحكمة التي هي ضآلة المؤمن إن وجدها فهو أحق الناس بها.
وهي مهمة ثقيلة كما ترون، ومغامرة هائلة نسأل الله فيها البركة، في الوقت والجهد، والعزيمة على الرشد، والتوفيق لما يحب ويرضى، سننتظر ما وعدت به من مشاركة تصف فيها خلا صات خبرتك الذاتية بما ينفعنا في مسيرتنا ويفيد جمهور القراء،
وبالنسبة لما طلبته من الوصول إلي متخصص فنحن نرشح لك الدكتور عمروأبو خليل المستشار بصفحة مشاكل وحلول للشباب على موقع إسلام أون لاين، وهو في الحقيقة من بدأ معي تأسيس هذه الخبرة التي ترى اليوم نتائجها وتجلياتها بفضل الله ثم بجهود الآخرين من الإخوة والأخوات والزملاء والزميلات،
وبفضل حفاوتكم التي أرجو أن تتزايد وتساهم في نشر جهودنا على أوسع نطاق حتى تصبح الصحة النفسية للجميع حقا وصدقا.