مصاب بمرض نفسي والوساوس والأعصاب
السلام عليكم؛
أرجو من سيادتكم أن ترشدوني إلى علاج مشفي إن شاء الله
وذلك بعد أن جلت وصلت كل الأطباء في الجزائر ولا أحد استطاع أن يشخص لي مرضي هذه بعض أعراضي:
أحس بنبضات القلب بسرعة كأنها تخترق قلبي، والخوف الشديد ولو من أقرب الناس إلي، وأحس بقلق شديد والأرق، وضغط شديد جدا في رأسي.
هذه بعض الأوصاف، أرجو منك يا دكتور أن تساعدني والله لا يضيع أجر المحسنين، وأشكر مسبقا وأتمنى لك النجاح يا دكتور وائل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
16/5/2004

رد المستشار
الأخ العزيز، أهلا وسهلا بك على مجانين، إفادتك مقتضبة جدا في الحقيقة والأعراض التي تذكرها لنا ليست أكثر من أعراض القلق الجسدية والمعرفية التي لا نستطيع الاستناد إليها للوصول إلى انطباع أو تشخيص سليم،
ولكن الواضح من قولك أنك صلت وجلت بين الأطباء هو أن الحالة مزمنة، وقد تكونُ مجرد اضطراب القلق المتعمم، وقد تكونُ هناك ملابسات وتفاصيل أخرى لا نعرفها، فنحن لا ندري كيف تطورت معك الأمور ولا منذ متى بدأت ولا ما علاقة هذه الأعراض القلقية بمواقف معينة أو أحوال معينة في حياتك،
والكثير غير ذلك مجهول بالنسبة لنا ولكننا على أية حال سنحيلك إلى ما سبق أن أجاب عليه مستشارونا على صفحتنا استشارات مجانين لعلك تجد في المواد المنشورة ما يوضح لك الحالة جيدا، فانقر العناوين التالية:
اضطراب الأحوال أم اضطراب القلق المتعمم ؟
الكلام أمام المرآة : جنونٌ أم لا ؟!
لا أستطيع التحدث مع البنات
الاكتئاب والقلق: الأعراض الجسدية
اختلال الإنية وخلطة القلق والاكتئاب
"مجرد قلق ، ولا اختناق من القلق!"
القلق المزمن والبحث عن الطمأنينة
حيرة أم خوفٌ أم خجل ؟
الخوف الاجتماعي : ضرورة المعاناة للعلاج
نوبات الهلع وضربات القلب
نوبات الهلع : الشعور بالموت و....
نوبات الهلع : عرضٌ أم تشخيص !؟!
نوبات الهلع : في شخصية موسوسة
أتمنى أن تكونَ بذلك قد كونت بعض الأفكار الجديدة عن حالتك، كما أحيلك إلى مقالين مهمين على موقعنا مجانين أيضًا لتصحح منهما بعض المفاهيم عن العلاج النفسي والطبيب النفسي فالطبيب النفسي لا يصنع المعجزات ولا يملك الدواء السحري الذي يشفي من أول قرص، فانقر بالفأرة من فضلك ما يلي:
الدواء النفسي يجب أن يحل كل المشاكل دون تعب
الطبيب النفسي لديه قدرات خاصة و ربما خارقة على حل المشكلة
وفي النهاية أسأل الله أن يخفف عنك معاناتك وأنصحك بأن تتابع مع أقرب معالج أو طبيب نفسي من مكان إقامتك بشرط أن تواظب على العقار وعلى جلسات العلاج حسبما يطلب منك معالجك.
وتابعنا بالتطورات الطيبة ولكن من خلال المكان المخصص لذلك في أوقات تلقي المشكلات، وليس من خلال بريد المشاركات كما فعلت هذه المرة.