يحبني وأحبه!
أنا وحيدة بابا وماما وهما مدلعني إلى حد ما، لكن أنا محتاجة أحب الناس زي ما أنا محتاجة لحبهم لكن المشكلة إني لما دورت على حب الأصحاب مالقتش غير الخيانة منهم وإنهم بيحبوا بعض علشان المصلحة مش أكثر، وأنا عمري ماحبيت أكلم حد علشان مصلحتي وكلهم بيتكلموا على بعض من ورا بعض.
لكن أنا بعد كده قلت أدور على صديق ولد قلت يمكن يعوضني عن صداقه البنت مع إني عارفة طبعا إن في فرق بين كلامي مع ولد وكلامي مع بنت بس أنا قلت كمحاولة،
وفعلا أنا الحمد لله أتمتع بقدر من الجمال فكان شيئا سهلا بالنسبة لي إني ألاقي ولاد كثير يحاولوا يكلموني واتعرفت على بعض منهم بس كل واحد كان بيحاول يحول الكلام ما بيننا إلى حب لدرجة إني اتخنقت.
لكن ما أنكرش إني حبيت واحد منهم بس طلع في الآخر خاين ومايعرفش حاجة اسمها حب وقررت إني ما أحبش حد تاني بعده لكن طبعا كنت ساعتها مخي صغير معرفش مصلحتي.
لكن الحمد لله دلوقت لقيت إنسان بيحبني بجد هو أكبر مني ب 7 سنين وأنا بصراحة شايفاه إنسان كويس جدا من كل النواحي وفوق كل ده بيحبني أوي وأنا كمان بحبه أوي وماما برضه معجبه بيه جدا لأني بحكي لها على كل حاجة وبقالنا أنا وهو سنتين مع بعض.
لكن المشكله إن أنا مش قادرة أفهمه، الأيام دي بدأ يزعل مني لأتفه الأسباب وبدأ يستهزأ بكلامي خاصة لو حاولت أبين له حبي لأني أنا عامة مش من النوع الرومانسي اللي من السهل عليه أقول كلام حب،
فأنا حاسة دلوقتي إني مش بحبه زي الأول يمكن علشان هو مش بيهتم بيا زي أي ولد كلمته قبل كده ومع ذلك أنا واثقة ثقة كبيرة إنه بيحبني بس أنا حاسة بإننا بعدنا عن بعض كثير ومش قادرين نفهم بعض بس اللي مخليني مستحملة إنه كل مرة بيرجع ويتأسف ليا فبضطر أسامحه، أنا مش عارفة أعمل إيه ومش قادرة أسيبه لأني بحبه.
20/5/2004

رد المستشار
ابنتي حاولت أن أفهم ما هي مشكلتك مع البنات فلم أستطع.... لماذا قاطعت البنات ولم تصاحبيهن؟؟؟
لأن علاقاتهن مبنية على المصلحة، كل العلاقات في العالم فيها شئ من المصلحة.... دلع والدك ووالدتك لك الشديد فيه مصلحة لك... ربما لو أهملوكِ قليلا، وهم يحصلون على مصلحتهم منك برؤيتك سعيدة... وصديقتي قد تحتاج كتابا أو كراسة أو معلومة أو توصيلة أو أي شيء وهذا لا ينفى الصداقة بيننا.
عموما ليست هذه مشكلتك... أحببتِ شابا واتضح أنه خائن والثاني بدأ يكون سخيفا!!!!
كل هذا يحصل وأنت عمرك بالكثير 17 سنة!!!!!!!!!!!
وحبيبك الأخير أكبر بسبع سنوات أي أن عمره 24 سنة، فما الذي يمنعه أن يتقدم إليك لتتزوجا؟؟؟؟
مادامت ماما تعرف ومعجبة به!!!!!
ابنتي أنت فتاة مدللة تنفر من العطاء..... كلما طالبك من حولك بأي عطاء أصبحوا ملعونين ومن أنصار المصالح.... لقد اعتدتِ على الأخذ.... ويبدو أن ماما تدللك لدرجة الإفساد، فحسب كلماتك هذه العلاقة أو العلاقة الحالية بدأتها وسنك 15 سنة.... إذن الحب الذي سبق كنت وقتها 11 مثلا أو 13، وماما تعرف ؟؟؟؟
ابنتي تحتاجين أن تراجعي نفسك وأفكارك وتصرفاتك...
لا أجد ما يمنع هذا الحبيب من الزواج بك ولكن أولا يجب أن تفكري بعمق في شخصيتك لأنك تكادين تفقدين كل ما هو جميل حولك بهذا التفكير الأنوي أي الذي يدور حول الأنا "...أنا بحبه.. أنا بسامحه.. أنا متمسكة به....."
إن الحياة قائمة على الأخذ والعطاء وتبادل المنافع... ولكل شيء فيها آوان.... قفي مع نفسك أولا... ثم تعالي مرة أخرى لنرى أين أنت من الدنيا والعلاقات.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الابنة العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين، وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافةٌ بعد ما تفضلت به مجيبتك الدكتورة نعمت عوض الله غير الإشارة إلى أن شعورك بتغير مشاعرك تجاه هذا الشخص في الفترة الأخيرة عندما بدا أقل اهتماما هو أمر متوقع في مثل سنك ويفترض أن تفطن والدتك لذلك وتفهمه لك، وفي النهاية أود إحالتك إلى عدد من الردود السابقة لمستشارينا على استشارات مجانين لأن فيها عن الصداقة والحب ما أظن فيه فائدة لك إن شاء الله، فانقري العناوين التالية:
البحث عن الحب والصداقة
صديقتي مزعجة: ماذا أفعل؟
أشك في صديقتي
أحبيه لا عيب ، ولكن ….
بين الحُبِّ واللبِّ : فرقٌ كبير
إن كان هذا هو الحب ، فماذا أفعل ؟ !
واحدة مقابل ثلاثة : الجميع يلهو ويتسلى
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعينا بأخبارك.