مشكلة على اللي محيراه
هاي أنا سمعتك إمبارح في برنامج (أنا والنجوم وهواك) كنت متألق جدا وعجبتني آراءك جدا. أنا عندي مشكلة أنا معجب بصديقة لي في الكلية لكنها مش مدياني فرصة لكي أعبر لها عن مشاعري.
مش عارف أعمل إيه ممكن تقول لي إيه العمل علشان الحكاية دي شاغلة كل تفكيري، وعاوز ألاقي لها حل.
2/6/2004

رد المستشار
صديقي؛
أشكرك على الإطراء والتشجيع الرقيق وأتمنى أن أكون مفيدا دائما، إعجابك بصديقتك يعني ضمنيا (أتمنى ذلك على الأقل) أنك تعرفها وتعرف الكثير عنها مثل هواياتها واهتماماتها وآرائها في العديد من الأشياء..
إن كان الأمر كذلك فالتعبير عن إعجابك سوف يكون سهلا من خلال أحاديثك معها في ما يهمها وفي اهتماماتكما المشتركة. إن إظهار الإعجاب يمكن أن يحدث بعدة طرق وليس بالحديث فقط... الاهتمام الصادق بآرائها واهتماماتها وهواياتها ومشاركتها في بعض هذه الأشياء سوف ينمي بينكما الإعجاب المتبادل.
أعتقد أن المسألة تشغل تفكيرك لأنك تريد أن تؤمن وتضمن لنفسك إعجابها بك أولاً.. خوفا من الرفض منها.. وفي نفس الوقت تريد أن تبوح بإعجابك. ماذا لو قالت أنها أيضا معجبة بك؟ ما هي الخطوة التالية؟؟ ماذا تريد منها؟؟ ماذا سوف تعطي أنت في المقابل تحديدا؟؟ ولماذا هذه الفتاة بالذات؟؟؟ أي رجل يثير إعجابها، ما نوعيته؟ أهناك شخص هي معجبة به؟ ما الذي يعجبها فيه؟؟ ماذا ينقصك أنت (صفاتك الشخصية وليس ما قد تشترى به إعجابها) لكي تُعجب هي بك؟
اجعل من نفسك الإنسان الذي ستعجب به هذه الفتاة وأي فتاة أخرى تستهويك. لا بأس أيضا من أن تظهر لها إعجابك عن طريق الإطراء الصادق وإبداء إعجابك الصادق بملابسها وتفوقها ومواقفها وتفكيرها....إلخ
أرجو المتابعة معنا، وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب.