علم النفس
أنا طالبة بالصف الثالث الثانوي ومحتارة بعد التنسيق أدخل تربية انجليزي (لأن مجالها كويس وأنا بحب الإنجليزي) أو آداب علم نفس (وذلك لعشقي لعلم النفس)، أعلم أن هذا الصراع هو صراع الإقدام الإقدام لكن ما الحل في رأيكم،
على فكرة أنا بحب د. مرسي لأنة ظهر مع أسامة منير.
شكرا
2/6/2004

رد المستشار
شكرا على إطرائك وإن كنت أتمنى أن تكون لي قيمة من شيء آخر إلى جانب الظهور مع أسامة منير؛ الحل في مشكلتك أن تتخيلي نفسك في المستقبل في كلتا الحالتين، كل على حدة...
ما هو المجال الذي سوف تعملين فيه بشهادة تربية إنجليزي والآخر بشهادة آداب علم نفس؟؟
أي المجالين أنت قادرة على تخيل نفسك فيه أكثر؟؟
أي المجالين سوف يشبعك كإنسانة ويعطيك الإحساس الأكبر بالقيمة وبالاستمتاع بعملك؟؟
ما هو الذي ترجين أن تحققيه في كلا المجالين وأيهما سوف يعطيك إشباعا أكثر؟؟
ما هي ميولك وهواياتك وأي المجالين متفق أكثر معها؟؟
بم تحلمين في أحلام اليقظة وبم كنت تحلمين في طفولتك؟؟
أتحبين التدريس فقط أم تحبينه وتحبين سماع مشاكل الناس ومساعدتهم في حلها؟؟
أتفضلين التعامل مع الناس على المستوى الحرفي العملي فقط أم أيضا على المستوى الشخصي؟؟
إجابتك الصادقة على هذه الأسئلة سوف توضح لك الأمر أكثر.
أرجو المتابعة معنا والإجابة على هذه الأسئلة، واقرئي من على استشارات مجانين:
اختيار مجال العمل .. السهل الممتنع !
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب.