حبيبي هيروح مني
مشكلة بجد محتاجة حل وقبل يوم الخميس؛
دلوقتي أنا حبيبتي بتشك إني أعرف بنات من وراها وفي مكان غير المتواجد معها به وعيزانا ننفصل، وفي شخص أنا معرفوش زود البلة طين وأكد لها الكلام ده وهي مش عيزه تقول اسمه عشان أعرف هو بيقول كده ليه، وأنا مش آدر أدافع عن نفسي لكن أنا متأكد إني معرفتش أي وحدة من ساعت ما عرفتها، يمكن أبل معرفها كانوا كتير ويمكن عشان كده هي مش مسدءة ممكن تشيرني أعمل إيه لأني بجد بحبها ومحبتش حد أبلها وعلى فكرة إحنا مرتبطين من 3 سنوات.
وشكرا للدكتور علاء مرسي على حلقة أنا ونجوم وهواك.
1/6/2004

رد المستشار
صديقي؛
إن حبيبتك لا تثق بك ولا شك أن هذا ليس من فراغ... قبل أن تعرفها كنت تعرف الكثيرات وكانت هي تعلم بذلك على حسب ما أستشف من كلامك.. وهناك من يوقع بينكما مما يزيد من صعوبة موقفك ولكن لا بد وأن يكون هناك في أفعالك ما يمكن أن تؤوله حبيبتك بحيث يقلل من ثقتها بك.. ما هي الأفعال التي تثير شكوكها؟؟
أهي تشك في الكل أم فيك أنت فقط إلى هذه الدرجة؟؟
لماذا صدقت ببساطة هذا الشخص وبدأت فورا في التصرف على أن كلامه هو الحقيقة المطلقة؟؟
أهي غير ناضجة إلى هذا الحد؟؟ وإن كانت هكذا، فلم تحبها؟؟ ماذا تحب فيها؟؟
كيف أنه بعد ثلاثة سنوات من الارتباط تصدق عنك الأقاويل هكذا بكل بساطة وأنت مظلوم؟؟
أأنت من أوحى لها بعدم الثقة بك أم أنها مريضة بالشك؟؟
راجع نفسك وأفعالك وكلامك معها وضع نفسك في مكانها وأنظر لأفعالك من وجهة نظرها ثم اسأل نفسك إن كنت أنت سوف تقبل هذه الأفعال منها إن هي فعلتها.
أرجو المتابعة معنا وإعطاءنا تفاصيل أكثر حتى نقدر على فهم كل أبعاد المشكلة ولكي نرشدك بشكل أصح، وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخ العزيز السائل أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافةٌ بعد ما تفضل به أخي الأستاذ علاء مرسي غير إحالتك إلى الاستشارات السابقة على مجانين تحت العناوين التالية لأن فيها ما يساعدك على الإلمام بكل جوانب الصورة:
الغيرة : ماضي الرجل والثقة بالنفس
أشك في حبها لي
أسامحها لا أسامحها
حب استمر 8 سنوات وانتهى
الغيرة والشك والنكد الزواجي
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بأخبارك.