الحب والعمل
أتقدم بالشكر لهذا الموقع الرائع ولكل من شاركوا فيه؛
أنا مشكلتي إني نفسي ألاقي الإنسان اللي أحبه حب صادق من كل قلبي، يمكن أنا بفكر في الموضوع ده كتير إني عايزة أرتبط عاطفيا بس بشرط إنه يكون اللي أحبه ده هو شريك الحياة للأبد ولكن أنا مش بفرغ أي طاقة اللي إلا في الموضوع ده وهو الحب علما بأن لسه النتيجة ما ظهرتش، بس نفسي أحصل على فرصة عمل ملائمة لما درسته علما بأنه عندما نقدم في أي عمل يلزموا فيه الخبرة واللغة والكمبيوتر وأنا لا أعلم عن الكمبيوتر سوى الأساسيات فقط ونظرا لغلاء الأسعار فلا أستطيع أن أتقدم لآخذ كورسات لغة وكمبيوتر، ولكن موضوعي الأساسي هو الحب بأني نفسي أحس إن فيه شخص واحد فقط مهتم بي من الناحية العاطفية.
أنا آسفة طولت عليكم، لكن فعلا فيه كلام كتير جدا نفسي أقوله، وفيه مشكلة تانية أنا من النوع الحساس جدا زيادة عن اللازم وبأخذ كل حاجة على أعصابي ومش عارفة أعمل إيه في نفسي علما بأني عصبية جدا لأبعد الحدود.
وفي بعض من الأحيان ما حبش إني أكلم حد وبكون حزينة جدا وساعات بكون فرحانة جدا جدا وساعات بكون مش عايزة أتكلم مع حد خالص وساعات ينتابني شعور بالاكتئاب والضعف وساعات بأنفجر من العياط ولا أعرف سببا في ذلك.
أرجو الرد علي وإفادتي
وأريد أن أعرف ما هي حالتي أرجوكم.
7/6/2004

رد المستشار
صديقتي؛
دعيني أسألك أولا من أنت؟؟
ما هو هدفك في الحياة، إلى جانب الرغبة في العلاقة العاطفية؟؟
إن الناحية العاطفية هي ناحية واحدة من سبعة نواح في حياة الإنسان.. لماذا تلخصين السبعة في عامل واحد؟؟
هذا هو سبب الاكتئاب والعصبية والانفجار... إن طاقة السبعة نواح موجهة في طريق واحد تشعرين أنه مسدود...
لا يمكن أن تحسي بالاتزان وقد رجحت كفة عامل واحد من هذه العوامل على حساب الباقي... وفي نفس الوقت تؤمنين بأن المسألة قسمة ونصيب وتؤجلين الاستمتاع بالحياة وإيجاد المعنى الشخصي لك وتنمية مهاراتك وقوتك الذاتية إلى حين أن يحبك أحدهم ثم بعد ذلك تعطين نفسك الحق في الحياة وفي حب نفسك... لماذا تنتظرين؟؟
ما الذي يمنعك من تعلم لغة أو تعلم الكمبيوتر ومهاراته؟؟
إن المال وحده ليس هو المشكلة... هناك دائما بدائل وطرق أخرى.. مثلا يمكنك تعليم نفسك الإنجليزية عن طريق الكتب مثلما فعل عباس محمود العقاد وسعد الدين وهبة وغيرهم من الشخصيات المعروفة وغير المعروفة..
لماذا لا تبحثين عن صديق أو صديقة تعلمك الكمبيوتر؟؟؟
لماذا لا تتطوعين للعمل في أي مكان أثناء الصيف لاكتساب الخبرة؟؟
ما هي الخبرة المطلوبة؟؟ أي مجال تحبين العمل فيه؟؟
إذا ظهر الحب في حياتك فكيف ستحافظين عليه وتنمينه وتساعدين على استمراره؟؟
ما الذي سوف تعطينه في المقابل؟؟ ما هي مميزاتك ونقاط القوة في حياتك وشخصيتك؟؟
من أين أتيت بهذا الشرط الغريب : الحب الأول لا بد وأن يكون الحب الأخير وللأبد؟ لماذا؟؟
ماذا لو كان الحب الأول غير ممكن إتمامه بالزواج ؟؟
ماذا لو أحبك أحدهم كثيرا ولكنك لم تبادليه المشاعر؟؟
كلماتك تدل على تركيزك الشديد على هذا الموضوع... ولقد صدقت عندما قلت أن كل طاقتك تفرغينها فيه.. هذا يؤدي إلى عدم الاتزان والتخبط بين الرغبات وعدم المقدرة على تحديد أية أهداف أو السعي لها.. فكري واسألي نفسك عن أهدافك وآمالك في النواحي السبعة من الحياة: الجسمانية، العقلية (الثقافة)، الروحية، العمل والإنجاز، المال، الاجتماعية (الحب والصداقات)، الأسرية (الأهل والزواج)، أرجو المتابعة معنا.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك، أزمتك بالفعل هي أزمة تكوين فأنت غير واعية بكينونتك وأهدافك، وذلك لأن أحدًا لم يقم بإعدادك الإعداد المناسب رغم أنك كما تقولين شهادتك: أخصائية اجتماعية، ولكن هذه مع الأسف حالة كثيرات وكثيرين من خريجي جامعاتنا العربية، ليست لدي إضافةٌ بعد ما تفضل به الأستاذ علاء مرسي، لكنني فقط أحيلك إلى عددٍ من الردود السابقة على استشارات مجانين والتي ستفيدك إن شاء الله قراءتها فانقر العناوين التالية:
كيف تكون نفسك؟
كثرةُ البكاء أم نقص التوكيدية؟
فتور في المشاعر أم نقص في توكيد الذات؟
عدم الثقة بالنفس: تأقلمٌ أم قلق واكتئاب ؟
كيف تنمي ثقتك بنفسك، م
الاكتئاب والتركيز أم عدم الثقة بالنفس أيهم أولاً؟
بداخل أعماقي حيرة وأحلام وقلة خبرة
حيرة أم خوفٌ أم خجل؟
عندما تختلط الأفكار
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بالتطورات.