إعادة طلب يد فتاة
السلام عليكم؛
أوجز لكم مشكلتي بأني أعجبت بفتاة في المنطقة التي أسكن فيها، ولسبب ما لم أصارحها مباشرة بإعجابي بها وعن رغبتي بالزواج منها بل وكلت الأمر إلى امرأة وحدثتها عني وأجابت برفضها لي بحجة أنها لا تريد الزواج حالياً وبأنها متفرغة للدراسة وتحب متابعة تعليمها،
وحالياً أرغب مجدداً بمصارحتها برغبتي بالزواج منها بالتحدث إليها مباشرة بدون أي وسيط،
هل أقوم بهذه الخطوة أم أمتنع نهائياً عنها، لذلك ساعدوني بحل هذه المشكلة
ولكم الشكر والتقدير
3/6/2004

رد المستشار
أنت لم توضح أمرين يا أخي:
الأمر الأول: في أي مرحلة دراسية هي؟
فإن كانت مثلا في المرحلة الثانوية فأعتقد أن من المستبعد أن توافق على الارتباط بك وعندئذ فإن مصارحتك لن تقدم جديدا، أما إن كانت في المراحل الدراسية النهائية من الجامعة، فربما تكون المصارحة مفيدة حيث توضح لها أن هناك فترة خطبة مثلا واستعدادات للزواج، وأن خلال هذه الفترة ستكون قد انتهت من دراستها.. أما إذا كانت تطمح في استكمال الدراسات العليا، وهي تؤجل زواجها حتى هذا الحين فإن مصارحتك لها أيضا لن تضيف جديدا لأن الأمر مرتبط بقناعة واعتقاد لديها وهذه القناعة لن تستطيع أنت تغييرها من خلال لقاء واحد.
الأمر الثاني: - أنت لم تذكر السبب الذي لأجله لم تستطع مصارحتها، فإن كان السبب مثلا أنها لن توافق على الالتقاء بك في مكان عام فإن هذا السبب أيضا سيمنعك من الالتقاء بها الآن وبالتالي فإنك لست مخيرا فإما أن الظروف تسمح باللقاء أو لا تسمح.... وأنت الأدرى بهذا...
تبقي كلمة أخيرة أقولها لك: ربما ترفضك الفتاة لأن قلبها لا يميل إليك.. وهذا لا يعيبك ولا يدينها- وهي فضلت أن تعتذر لك بشكل مهذب حتى لا تجرح شعورك.. وأرجو أن تأخذ هذا في الاعتبار.. أدعوك أن تستخير يا أخي الكريم..
والله سبحانه وتعالى يهديك للحق ويرزقك اتباعه..
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخ العزيز أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين نقطة كوم وشكرا جزيلاً على ثقتك، ليست لدي إضافةٌ بعد ما تفضلت به الأخت المستشارة الدكتورة فيروز عمر غير أن أحيلك إلى عددٍ من الردود من على صفحتنا استشارات مجانين لأن فيها ما يفيدك إن شاء الله، فقط عليك بنقر العناوين التالية:
طلب الزواج للمرة الثانية : تحليل الرفض أولاَ
توقيت الصراحة: متى وكيف أقول؟
وأهلا وسهلا بك دائما موقعنا مجانين فتابعنا بأخبارك.