زواج ثاني
أنا شاب ميسور الحال متزوج من 5 سنين زواج صالونات وعندي بنت 5 سنين وولد سنة وزوجتي عصبية وسليطة اللسان وحاولت أغير منها بس للأسف فشلت وغير مهتمة بنفسها وغير نظيفة في بيتها
قررت أن أتزوج بأخرى وبالفعل تعرفت على امرأة منفصلة في بيت أبيها وعلى وشك الطلاق وعندها ولد 5 سنين وبنت سنة وقابلتها وحصل علاقة كاملة بيننا ووثقت فيَّ ثقة عمياء من صور خاصة جداً لها وفيديوهات تجمعنا ببعض خاصة جداً برضه على الفون عندي وقررت أن تنهي طلاقها وعدتها وأتزوجها لأني مرتاح نفسياً وجنسياً معها
وبرضه أصبح عندي إحساس الظلم أني أتركها بعد كل ما حدث بيننا لأني عندي بنت وكما تدين تدان المهم زوجتي عرفت بالموضوع فطلبت الطلاق وأنا فهمتها أن الموضوع انتهى وطبعاً على غير الحقيقة أنا مصر على المرأة الأخرى لاستحرامي أن أتركها وقررت أن أتزوجها مع عدم معرفة الأولى....
هل أنا محق في هذا وهل أنا محق في إحساسي بالظلم ناحية الثانية أن أتركها بعد ما حدث...
ولكم جزيل الشكر
وآسف على الإطالة
8/4/2017

رد المستشار
بسم الله
الزواج الثاني مثل الأول، وزيادة!!
فيه مسؤوليات معنوية ومادية، والمرأة المطلقة صاحبة العيال تتطلب رعاية، واهتماماً ووقتاً، وجهداً، وربما عاكسها زوجها السابق في شأن الأطفال إذا علم بزواجها وربما عاكسها في نفقة الأطفال، وعليكما التفكير ملياً في مستقبل علاقتكما، وهل الأفضل إذا تطلقت أن يكون زواجاً لا يعرف به أحد إلا القليل جداً بحيث لا يؤثر ذلك على سلام بيتك الأصلي، ولا على حياتها مع أولادها!!
الوصية دائماً تكون بدراسة القرارات دراسة متأنية، وبخاصة أن التقدير والاختيار لم يكن دقيقاً في زواجكما الأول فها أنت تكتشف أن زوجتك عصبية وسليطة اللسان، وها هي تكتشف أنها غير مرتاحة مع زوجها، وتريدك أنت!!
قرار طلاقها، وقرار زواجكما ينبغي أن تتم دراستهما بهدوء، وبحساب يجنبنا الوقوع في مزالق جديدة، ومغامرات غير محسوبة جيداً.
النواحي المالية تحتاج إلى وضوح، وتفاصيل تدبير اللقاءات بينكما، وكيف ستتم بعيداً عن فضول وتتبع زوجتك، وطليق صديقتك بعد وقوع الطلاق.
إذا تكاملت الصورة الواضحة، وصح بعدها العزم لديكما فلا بأس من خوض التجربة العملية، وهي مثل أي خبرة ندخلها في الحياة قد تنجح بما يغري بالاستمرار فيها، وقد لا تحقق التوقعات والحسابات والتقديرات فتقرران العدول عنها، والله الموفق.