أنا حاسة أني مريضة نفسيا
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته؛ لا أعرف من أين أبتدئ ولكن قصتي غريبة جدا فأنا فتاة أبلغ من العمر 19 عام وأعيش مع أسرة مستقرة وهادئة جدا وأدرس بالمرحلة الجامعية ولكن هنالك مشكلة تواجهني منذ دخولي سن ال17 عام فأنا أكره الرجال لماذا لا أعرف؟
أكرههم من أعماقي والسبب في ذلك أنني تعرفت على شاب في 17 من عمري وكنا نتقابل كثيرا في الأماكن العامة مثل البحر الكافيتريات الأسواق ولمدة عام كاملا نحن نتقابل ونشأت بيننا علاقة حب وكنت أحبه جدا جدا وأثق فيه أكثر من نفسي فيوما اتصل بي وقال أنه مريض ولا يستطيع الخروج من البيت وطلب مني أن آتي لزيارته بالبيت في بداية الأمر رفضت وقلت له لا أستطيع المجيء إلى البيت وماذا ستقول لعائلتك من أنا ومن أكون قال أن عائلته ذهبت لزيارة أحد الأقارب وحين عرفت ذلك رفضت رفضا قويا لا لن آتي وأنت لوحدك بالبيت فقال لي : لمَ لا تثقين بي أنا أحبك وماذا سأفعل لك عندما تأتين أنا أحبك وأريد إن أتزوجك ولن أفعل شيئا يمس كرامتك لأن الذي يشوه سمعتك يشوه سمعتي أيضا ويمس كرامتي
لا أعرف ما الذي جعلني أصدق ذلك الوغد السافل فذهبت خشية أن يغضب منى وعندما ذهبت بعد مرور نصف ساعة من وصولي وكان محترما جدا ولكن بعد مرور نصف ساعة من مجيء إذا به يجلس بجانبي ويلمس يديَّ فقلت له ماذا تريد أنت بالضبط قال لي: فقط نعيش جو رومانسي لبضعة دقائق والمنزل خالي وهذه فرصتنا ولن نجدها ثانية فقلت له لا أنا لم آتى لذلك ولماذا أنت تفكر هكذا أنت وعدتني أن لا يحدث شئ
قال لي مشكلتك يا عزيزتي أنت تصدقين كل ما يقال وأنا لن أتركك اليوم تذهبين إلا بعد إشباع روحي من جسدك فأنا منتظر هذه الفرصة من زماااااااااااااااااان فقلت له إذن أنت لا تحبني قال أنه خدعني وكل الذي قاله أوهام وكله كذب لكي يستدرجني لهذه اللحظة فبكيت وقلت له أنت سافل ولن تنال مني شيء والحمد لله في تلك اللحظة آتى أخوه الأكبر منه وفوجئنا به يقف على باب الغرفة فقال له ما الذي يحدث ومن تلك الفتاة قال إنها صديقتي وأتت لتأخذ مذكرات فقلت له كاذب إنه كاذب وحكيت لأخيه كل الذي حدث فأخرجني من البيت ومن تلك اللحظة لم أقابله ثانية ولم أستقبل تلفوناته ولم أعطه فرصة للتحدث معي ولكنني أصبحت أكره الرجال أكرههم
وكل الذي يدور برأسي أن كل الرجال هدفهم واحد وكلهم مخادعون وكذابون ويستدرجون الفتيات وحاولوا صديقاتي ولكنني لا والآن أنا أخشى حتى رمي التحية على رجل
أريد حلا لمصيبتي هذه إنه أدخل في نفسي خوفا وهلعا من الرجال عامة
وشكرا
10/6/2004

رد المستشار
الأخت العزيزة حالتك هذه هي مثال لما نسميه في علم النفس الإسقاط فبدلا من أن تلومي نفسك وتحمليها المسؤولية أسقطت كرهك على الرجال وعممت صورة ذلك –السافل كما وصفته- على كل الرجال.
لن ألومك على ما فعلت ربما كان عذرك صغر سنك وعدم خبرتك في مثل هذه الأمور، ونأتي إلى مشكلتك وهى كره الرجال أنت تكرهين كل الرجال لأن كل رجل يذكرك بما حدث لك، فظهورهم أمامك يعيد لذاكرتك تلك الليلة وما صاحبها من فزع وهلع
ويجب أن تتخطي أولا ما حدث لك وعندها سوف تهدئين ولن تبالغي في خوفك هذا.
ولتنظري إلى ما حدث على أنه وبالرغم من ألمه خبرة ودرس أخذته وانسه أو تناسيه، فأنت الآن أكبر سنا ووعيا وعقلا لتدركي حقائق الأمور ولست الفتاة الوحيدة التي مرت بما مررت به
ويبدو أنك لا تكفين عن التفكير في ما حدث حتى وصل بك إلى هذه المرحلة من الخوف، وإن كنت أتمنى لو كنت أبلغتنا بمعنى الخوف والهلع وهل تنتابك أعراض جسديه أو فقط كره واشمئزاز؟
ما حدث حدث، وأي فتاة معرضة لمثل هذا الفعل وابدئي من جديد فمثلما غرر بك هذا الولد كان هناك أخوه الذي أنقذك من بين يديه، هناك أمثلة كثيرة للرجل الطيب المحترم في حياتك عليك أن تجدي هذه الصورة وتأمليها وابدئي بالاختلاط الآمن بهم كأن تتقربي مثلا من أخيك الأكبر لو كان لك أخ أكبر أو أحد أقربائك وأفضل أن يكونوا أكبر سنا ونضجا أو المشاركة مع فتيات وفتيان مثلك في عمل جماعي أو إرشادي في الجامعة أو خارجها فالدنيا مليئة بمن يستحقون الاحترام والتقدير وقبل كل ذلك هو أن تتخطي أحداث تلك الليلة المؤلمة.
وإن شاء الله بالأيام سوف تقل هذه المشكلة فقط ساعدي نفسك بمحاولة الخروج من دائرة الخوف الذي صنعتيها بنفسك وعندما تتخطين هذه العقبة لن يكون هناك كره للرجال ولا داعي للخوف أصلا فسنة الله في الأرض أن يخلقنا أزواجا كل منا يكتمل بالآخر.
حاولي أن تستوعبي كلامي جيدا فالحل معك أنت وضع في حسبانك أنك لست ضعيفة حتى ينال أحدا منك، وأنك تقدرين على نفسك وعلى غيرك وابدئي في النظرة الإيجابية التدريجية للرجال، ونحن في انتظار أي استفسار منك تجاه أي شيء فسعادتنا في مجانين نقطة كوم خدمتك وعونك.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين نقطة نت، وشكرا جزيلا على ثقتك، ليست لدي إضافةٌ بعد ما تفضلت به مجيبتك أ.إيناس مشعل، غير أن أحيلك إلى عددٍ من الردود السابقة على استشارات مجانين، ففيها ما يفيدك إن شاء الله، قومي إذن بنقر الروابط التالية بالفأرة:
خائفةٌ من الرجال م
فقدان الثقة في صنف الرجال
رهاب الرجال ـ أفش شعري : م1
الاعتداء في الطفولة والانتقام من الرجال
القلق وانعدام الأمان:
وأهلا وسهلا بك دائما فتابعينا بأخبارك.