I'm always blaming myself for everything!!!
hi doctor..
first of all I'm really happy that there is a site for this part of medicine especially that most of people need to be cured..
For me i have several problems, but the problem that really hurts me is self-confidence although I know that I'm not ugly but not beautiful also. and I'm completely satisfied about my shape, but in our world they all ask me to be more beautiful ..my problem about my shape is I'm fat and i should be thinner. I'm trying but don't succeed all
the time...okay. that's the first problem..The second one is love i met the guy which called THE ONE. I love him badly and i need him all the time ..all his time all his mind don't accept a part-time relationship now he is abroad and i know that he loves me but i act as sick one my mind works extraordinary do he think in me as i think in him. do he loves me. no no he isnt...and then. do i really want to complete my coming life with him. all that thoughts will explode my mind.
I'm in the medicine faculty, need more time to study and don't want to busy my mind with these thoughts. I need to relax. but i cant i feel that there is a relation between self-confidence and all that thoughts about my love, can u get what i want to say????i hope so..please answer me soon
save me please i really need your opinion..
thanks
Bye
أهلاً يا دكتور
أولاً وقبل كل شيء أنا فعلاً سعيدة بوجود موقع لهذا الجزء من التخصص الطبي فمعظم الناس في حاجة إلى علاج..
بالنسبة لي فلدي عدة مشكلات، ولكن المشكلة التي تؤرقني بالفعل هي مشكلة الثقة بالنفس بالرغم من أنني أعرف أنني لست قبيحة ولكني لست جميلة أيضاً.. وأنا راضية تماماً عن شكلي،،
ولكن في عالمنا يطلب مني الجميع أن أكون أكثر جمالاً.. مشكلتي بخصوص شكلي هي أنني سمينة ويجب ان أكون أرفع.. أنا أحاول ولكن لا أنجح كل المرات... حسناً هذه هي المشكلة الأولى..
أما الثانية فهي الحب لقد قابلت شاباً يمكن أن يقال "هو ده" لقد أحببته بشكل سيء وأحتاجه طوال الوقت.. وكل ذلك الوقت لم يتقبل عقله جزء من العلاقة، وهو الآن في الخارج وأنا أعرف أنه يحبني ولكني أتصرف كإنسانة مريضة يعمل عقلي فوق طاقته:
هل يفكر في.. هل يحبني.. لا لا.. لا يفكر ولا يحبني.. وبعد ذلك أريد بالفعل أن أكمل معه حياتي..
هذه الأفكار تجعلني أشعر أن مخي سينفجر.. أنا طالبة بكلية الطب،، أحتاج وقت أطول للمذاكرة ولا أريد أن أشغل ذهني بهذه الأفكار.. أحتاج إلى الاسترخاء.. ولكني لا أستطيع أشعر أن هناك علاقة بين الثقة بالنفس وكل هذه الأفكار عن الحب،،
هل وصلتك الفكرة التي أريد أن أقولها؟؟؟ أتمنى ذلك.. من فضلك أجبني بسرعة.
أنقذني من فضلك.. أحتاج إلى رأيك بالفعل.. شكراً
إلى اللقاء
27/6/2004

رد المستشار
أهلا بك على صفحة الاستشارات على موقعنا مجانين نقطة نت، أرى أن لديك جزءا كبيرا من البصيرة التي ساعدتك على رؤية المشكلة الحقيقية وهي الثقة بالنفس، والوصول إلى قدر مناسب من الثقة بالنفس يتطلب بذل بعض الجهد، وسأتحدث أولاً عن مشكلة البدانة ثم أطرح عليك بعض الحلول لمشكلة الثقة بالنفس وعليك أن تختاري منها أو من غيرها ما يناسبك.
بالنسبة للبدانة أحب أن تسألي نفسك أولاً هل ترغبين في أن تنقصي من وزنك بالفعل استجابة لرغبتك الداخلية أم تريدين ذلك لأن المجتمع يفضل من هن أقل وزناً؟ فإذا كان الهدف بسبب الآخرين –كما تقولين- فعادة ما تكون النتائج غير ايجابية أي لا تنجحي بسهولة في الوصول إليه.... لذا عليك أن تحددي هدفك هل هو إنقاص الوزن أم أنك ترغبين أن تحافظي على وزنك كما أنت وفي نفس الوقت تتعلمي ألا تلقي بالاً بآراء المجتمع؟...
حددي هدفك أولا وبناء على هذا الهدف يمكن أن أساعدك!! وعلى أي حال يمكنك أحب أن تعرفي أن هناك دراسات عديدةٌ بينت زيادةَ معدلات البدانة بشكلٍ كبير في العقدين الأخيرين على مستوى العالم حيث تمثل البدانة ما يقارب عشرين بالمائة من الناس في الغرب، ووصلت إلى خمسين بالمائة من النساء في الولايات المتحدة الأمريكية أما الدراسات المصرية فتراوحت النسبة من 20 إلى 50% تبعاً للأفراد والمنطقة التي تم دراستها. وأترك التعليق لك ويمكنك أن تقرئي ما ورد على الروابط التالية:
البدانة و الحالة النفسية
البدانة والاكتئاب
البدانة ما هي ؟
فخ الصورة : أول الملف
فتح حوارٍ نفسي : مع ذات السؤالين !
اضطراب نوبات الدقر (الأكل الشره)
ماذا نفعل مع الطعام في الأوقات الحرجة ؟
ومن على باب البدانة والنحافة على مجانين نقطة كوم أنصحك أيضًا بقراءة ما تحت العناوين التالية:
هل البدانة مرض ؟
تأرجح الوزن (تَـرجافُ الجسدِ) :
اضطرابات الأكل النفسية : التعريف
أكذوبةٌٌ اسمها (الريجيم) الحميةُ المنحفة :
رؤية المرأةِ لجسدها من منظور اجتماعي
أكذوبةٌ اسمها أغذيةُ الحمية المنحفة
أكذوبةُ الوزن المثالي
بالنسبة لمشكلة الثقة بالنفس فإن الفكرة الأساسية هي أن تبحثي عن شيء تحبينه سواء كان نشاط رياضي أوديني أو دراسي أو هواية ما.... وتبدئي في ممارسة هذا النشاط من خلال مجموعة عمل فتنضمين مثلاً إلى نشاط الأيروبكس في نادي أو مركز شباب ما أو تشتركين في دورة تدريبية للغة ما... ثم تكون الخطوة التالية هي الاجتهاد في التنفيذ والاستمتاع بممارسة هذا النشاط الذي تحبينه والذي اخترته... وتكافئي نفسك وتشجعيها بالكلمات الايجابية باستمرار... ومع الإنجاز تزداد الثقة بالنفس بالتدريج.
يمكنك أيضاً عمل خطوة أخرى وهي أن تحضري ورقة وقلم وتكتبي فيها إيجابياتك وتقرئي هذه الورقة من آن لآخر، ويمكن أن تطلبي من صديقة مقربة أن تذكر لك الجوانب الايجابية فيك...
فحتى تشعري أنك تستحقين أن تكوني محبوبة أنت في حاجة آنستي أن تحبي نفسك وتري وتقتنعي بحسناتها.. وحين تصلي إلى هذه النقطة ستشعرين أنه يحبك لأنك تستحقين حبه بالفعل وستقل تلك الأفكار المزعجة... ومن جانب آخر أعتقد أنه سيساعدك أن يصف لك طبيب نفسي دواء يقلل من حالة القلق التي تعيشينها ويقلل من الأفكار المستمرة والمزعجة لك وله. وفي النهاية أحب أن تقرئي ما ورد في حلول المشكلات التالية:
كيف أكون محبوبا بين الآخرين ؟
كيف أبني ثقتي في نفسي؟
كيف تنمي ثقتك بنفسك ؟
عدم الثقة بالنفس: تأقلمٌ أم قلق واكتئاب ؟
الاكتئاب والتركيز أم عدم الثقة بالنفس أيهم أولاً ؟
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على صفحتنا استشارات مجانين، الحقيقة أنني ليست لدي إضافة بعد ما تفضلت به مجيبتك المستشارة د. داليا مؤمن، غير أن أحيلك إلى ما قد يساعدك في فهم انهماكك الزائد عن الحد في التفكير في من تحبين، فقط انقري العناوين التالية:
أهيم حباً
وسواس الحب "بحذافيره" !
وسواس الحب بحذافيره: مشاركة
وأهلا وسهلا بك دائما على موقعنا مجانين نقطة نت، فتابعينا بأخبارك.