هذيان العقال في دنيا الأدغال!!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تحياتي لكل من يساهم في ترميم وتنمية الروح الإنسانية في نفوسنا... بل لكل من يسعى لصيانة وتهذيب النفس البشرية من أي دنس أو خبث..
الحمد لله.. ولا يحمد على مكروه سواه..
أنا يا إخواني، أم تعاني عذاب الموت قبل أن تموت.. فقد زوجوني في سن مبكرة.. ولم أعلم عن الحياة سوى ما رأيته عند زوجي..
أنجبت طفلين.. ومع الوقت..
أدركت كم من الظلم ارتويت.. وأن للحياة وجها آخر غير الذي أراه.. فالرعب والخوف الذي رافقني طوال عمري وأنا مع زوجي، هو غير طبيعي.. وأن انفعال زوجي المبالغ به هو غير طبيعي.. وأن حرماني أن أحيا كإنسان هو ليس طبيعي!!!
أموت كل يوم ألف مرة..
فمن ناحية، أريد الاحتفاظ بالأولاد.. ومن ناحية أخرى، لا أريد لهم العيش في ظلّ حياة زائفة وعلاقات أسرية مضطربة..
أستجير بخالقي.. وأحرر غضبي بدموعي.. وأحاول مداراة هذا الزوج العنيف بشتى الوسائل.. ولكن يا أهل الدين.. ما عدت احتمل.. وربي شاهد على ما أعانيه!! أكاد أختنق..
بل بدأت أفكر في الانتحار فقد انهارت قواي.. سامحني يا ربي!!!
ماذا أفعل؟؟؟
2/7/2004

رد المستشار
سيدتي الكريمة: كفاك دموعا.. فقد أطرت النوم من عيني ولكنني فكرت فوجدت أنك تشتكين من نتائج المشكلة، فالمشكلة هي انفعاله المبالغ فيه وإن شعرت أنت بذلك !! وإن ما يجبُ علينا هو أن نبحث سويا عن سبب هذا الانفعال، فالمشكلات كثيرة وكثيرة وأنت لم تساعديني بأي تفاصيل، فلعله يعمل عملا ذهنيا شاقا أو بدنيا كبيرا يجعله في هذا الشد العصبي الذي يترجم معك في صورة انفعال كبير يجعله أحد تلك الأسباب
- لعله متورط في شيء وأنت لا تشعرين فعليك أن تبحثي عن ذلك، ولعله متورط ماديا أو عاطفيا
- لعله لا يشعر معك بتوافق جنسي مثلا فقد أقر النفسيون أن معظم الخلافات الزوجية تأخذ أشكالا متعددة ويرجع السبب فيها لعدم رضا الزوج أو عدم توافق الزوج جنسيا مع زوجته وذلك نتيجة لعدم المصارحة بينهما في كثير من الأحيان.
- لعله وإن كان احتمالا بعيدا بعض الشيء يكون مدمنا ويبدو من آثار ذلك هذا الانفعال
- لعلك أنت تصرين على فعل أشياء تزعجه وترينها أنت عادية بلهاء أو بسيطة ولكنك بإصرارك عليها تجعلينه ثائرا
- لعله يشكو من حالة نفسية لا تعلمين أبعادها وربما يكون ذلك راجعا لتربيته ونشأته وهذا يتطلب منك عدة خطوات هامة
- لعله استشف منك عدم حبك له أو رضاك عنه وأن الرابط الوحيد به هو الأولاد فكانت النتيجة انفعاله كما تقولين لذلك سيدتي عندما تبحثين عن مصدر المشكلة سيكون عليك القيام بعدة مهارات مثل مهارة الاكتشاف في حد ذاتها لأنها تتطلب منك تركيزا أكثر ومتابعة أكثر ولكن بدون أن تضيفي إزعاجا جديدا لإزعاجاته – فتحري الحرص في ذلك حتى لا تسوء العلاقات أكثر
- مهارة الحديث أثناء فترات الهدنة ومتى تصمتين ومتى تتحدثين
- مهارة التغيير مما يضايقك فلم نجد إنسانا سيئا 100% ولم نجد إنسانا رائعا 100%
- مهارة الوصول لشخص قريب منكما له قيمته عند زوجك التي تمكنه من النقاش معه والإنصات لما يقول
- مهارة التكييف المعقول الذي يجعلني أقبل تنازلا بقدر مناسب فلا إفراط ولا تقصير وبالطبع سردت لك الكثير من الاحتمالات لم تقصي علي أية تفاصيل أو أمثلة لنناقشها معا وإذا أردت ذلك فأهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين، ولحين ذلك عليك بإدراك عدة أشياء منها
• أن تلك المهارات ليست سهلة ولكنها ليست مستحيلة
• قد يكون فعلا زواجك المبكر قبل نضوجك ومعرفتك بخبرات الحياة سببا كبيرا فيما أنت فيه ولكن إلى متى سنبكي على هذا الأمر فعلينا أن نعي حقيقة المشكلة لتبدأ في علاجها إنشاء الله
• إذا اكتشفت شيئا جديدا رأيته جوهر انفعاله المستمر ركزي وقتها على حل أصل المشكلة ولا تنخدعي بآثار المشكلة ولو لحين
• سأقتبس منك الجملة ولكن سأضعها في مكانها لا تجعلي خوفك من الطلاق يكون أكبر من كرهك لممارسته حياة زائفة وعلاقات أسرية مضطربة لأنك لن تجني منها إلا المزيد من الخسارة لك ولأبنائك!!
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخت السائلة العزيزة أهلا وسهلا بك على مجانين نقطة نت، وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافةٌ بعد ما تفضلت به مجيبتك أ.أميرة بدران، غير إحالتك إلى بعض الروابط التي ستفيدك جدا إن شاء الله فانقر ما يلي من عناوين:
قصة للتدريس .. في مناهج الجهل الزواجي مشاركة
التوافق بين الزوجين : قواعد عامة
الزوج يترك البيت ، وليست معنا العصا السحرية!
إحدى القوارير تشكو : تجاهل جنسي وخشونة ! مشاركة
علاقتي مع زوجي
بعد 14 سنة وثلاثة أبناء : أرفض زوجي مشاركة
السعادة الزوجية... والأفكار الخنفشارية
رسالة للأزواج :حلة الفاصوليا ورأس الزوجة م
طلاق الوالدين وآثاره!!
قرار الطلاق
مشاعر الطلاق
طلاق البنت واختلال الأم !
أرفض التأقلم وأرفض الطلاق !
وصمة المطلقة وصعوبة الاختيار
نتمنى أن نكونَ قد وفقنا في مساعدتك في حدود ما قدمت لنا من معلومات، وأهلا وسهلا بك دائما على موقعنا مجانين نقطة أورج، فتابعينا بالتفاصيل والتطورات، ولكن ليس من بريد المشاركات، وإنما في موعد تلقي المشكلات ومن خلال أيقونة أرسل مشكلتك.