ضعف النفس
موقعكم مميز جدا، لأنه يعرض لمعلومات لا نجدها في أي مكان آخر لا على الانترنت ولا في الكتب مع أنها معلومات ضرورية جدا! فلكم كل الشكر والدعاء منا نحن القراء ولكم من الله الجزاء على سد هذا الثغر.
أما الموضوع الذي أكتب لكم بسببه فهو أني أسكن في بيت مشترك (shared house) مع 3 من الطلاب البريطانيين، وبدون الخوض في التفاصيل وجدت نفسي في أحد عطل نهاية الأسبوع مع فتاة (صديقة لأحدهم) في البيت وحدنا، وبدلا من أغادر المنزل وأنجو بنفسي سولت لي نفسي أن أبقى في غرفتي ولا علاقة لي بالأمر ونسيت أو تناسيت قول الحبيب من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يخلون بامرأة ليس معها ذو محرم وقوله ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
ما حصل وبدون تفاصيل أيضا أن الفتاة دخلت غرفتي وتحدثنا ثم قامت بالتعري ولكن اللطيف الخبير تفضل علي بمنه وكرمه فاتصلت صديقتها التي أتت لتقيم معها بقية العطلة فكان منها أن قامت من عندي وذهبت.
الآن أين المشكلة؟
المشكلة أني رغم أنه لم يحصل بيننا بحمد الله أي شيء غير ما ذكرت إلا أن الموضوع أثر فيَّ كثيرا،
فلا أستطيع أن أتجاوز القصة التي تمر تفاصيلها في ذاكرتي باستمرار، وأصبحت أفكر بالجنس كثيرا بعد أن كنت مسيطرا على نفسي إلى حد بعيد، فكأن هذه الحادثة فتحت على بابا كان مغلقا، وأنا أكاد أجزم أن الفتاة نسيت الموضوع تماما ولكن لماذا أنا لا أستطيع هل أنا بهذه السذاجة أو الحماقة؟
وحتى بالشارع لم أعد أغض بصري كما في السابق ولا زلت أتخيل جسدها وخيالات جنسية أخرى..
وهذا أمر يتعبني وأخشى على نفسي الوقوع بالحرام مرة أخرى...
باختصار أن الغريزة الجنسية صارت عندي مشكلة فيا أخواني المستشارين الفضلاء أشيروا علي بارك الله فيكم.
ولا تنسوني من صالح دعائكم أنتم والقراء الأعزاء فكم أنا بحاجة إليه وجزاكم الله خيرا..
23/07/2004

رد المستشار
إن الحل الأقرب هو ألا تنفرد بنفسك كثيرا وأن توجد لنفسك صحبة صالحة تلزمهم وتقضي معظم الوقت معهم حتى لو تكبدت في ذلك يعد المشقة مثل بعد المسافة بينك وبينهم واضطرارك لقطع ساعات للوصول إليهم أو غير ذلك لأنه لا يعين الإنسان على نفسه مثل صحبة الخير....
والحل الأبعد هو أن تسعى بكل جهدك للزواج فهو الحصن الأكيد ضد وقوعك في هذا الحرام، خاصة وأنك قد فتحت باب الفتنة أمام نفسك.
اشغل وقتك قدر إمكانك بكل الأنشطة الثنائية والاجتماعية، واستعن بالله، وتذكر قصة سيدنا يوسف وصبره على الفتنة وكيف كان جزاؤه... لأنه شاب صمد للفتنة رغم سهولتها... فلنستحضر الجنة ونعيمها والحور العين ومن يطلب العون إلى الله يوفقه إلى الخير.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الابن العزيز أهلا وسهلا بك على استشارات مجانين، وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبك المستشار الدكتور عمرو أبو خليل غير إحالتك إلى بعض المنشور على موقعنا مجانين وفيه فائدة لك إن شاء الله، فقط قم بنقر ما يلي من عناوين:
السن المناسبة للزواج
أريد حلا ؟؟ : أيزو الزواج !
تأخير الزواج...ظلم أم وجهة نظر
تأخير الزواج...ظلم أم وجهة نظر : مشاركة
حائرٌ بين الزواج والدراسة : خطةٌ معقولة
طالبنا وحيرته في أمر الزواج
الخوف من محرمات الزواج
مدمن جنس : خيوط الشبكة ، ومفاتيح الإنقاذ
الجنس والعولمة: الحلال والحل
الثقافة الجنسية ضرورة للكبار والصغار.
كابوس الجنس كذب وازدواجية وعقدة ذنب
مثلث الخيبه: أم حلزون الخيبة!
مشكلات داعية لله !!!
أتمنى أن تكونَ قد استفدت من تلك الإحالات، وأهلا وسهلا بك دائما على موقعنا مجانين، فتابعنا بالتطورات.