العادة السرية
السلام عليكم... أنا محمد، عمري 18، أمارس العادة السرية بشكل مفرط من 3 سنوات، قبل فترة لا تتعدى الشهر مارست العادة السرية على الجنب الأيمن وكانت تجربة جميلة بحيث أحسست بشهوة كبيرة وأنزلت الكثير من المني وكان قضيبي منتصب بشكل فضيع لدرجة أنني أحسست بانتصابه إلى فتحة الشرج بمعنى أن المنطقة بينه وبين فتحة الشرج أصبحت منتفخة أو منتصبة إن صح القول،
ومن بعد تلك اليوم بدأت أحس بشيء يشتعل في فتحة الشرج وحرارة وكأن هناك شيء يريد أن يخرج وعندما أقبض العضلات أحس بأن هناك شيء مثل الزجاج المتكسر، وتكون أكثر عند ممارسة العادة السرية أو عند الخيال الجنسي والتفكير بأشياء جنسية، سؤالي هو كيف أتخلص من هذه الحالة؟ وهل إذا تركت العادة السرية رح تزول هذه الحالة؟
مع العلم أنني لم أقم بأي ممارسة جنسية سواء مع ولد أو بنت ولم أدخل أي شيء في فتحة الشرج ولن أدخل،
فقط أريد حلا وجزاكم الله خيرا 😊.
23/6/2017

رد المستشار
لا ينصح بالإفراط في ممارسة الاستمناء لأنه قد يصاحبه نشاط زائد في المنطقة التناسلية وهي منطقة حساسة بطبعها وتحتوي على الكثير من النهايات العصبية، وينطبق هذا على منطقة القضيب والخصيتين والمنطقة المحيطة بالشرج، والاستمناء هو ممارسة غير طبيعية وبالتالي فغالباً ما يكون الإشباع فيها غير مكتمل مما يدفع الممارس للمزيد من الأساليب المستخدمة لإشعال الشهوة مما قد يترتب عليه أحاسيس غير طبيعية كالتي يصفها السائل والتي هي عبارة عن استجابة غير طبيعية من قبل النهايات العصبية المذكورة،
فينصح بالامتناع عن هذه العادة قدر الإمكان وعدم اللجوء إليها إلا في حالة الضرورة وازدياد الشهوة والخوف من الوقوع في الزنا وهو ما يحدث غالبا بعد فترة طويلة من الامتناع عن أي نوع من النشاط الجنسي، كما ينصح بالبعد عن المثيرات الجنسية كالصور وغيرها وعدم استدعاء هذه المثيرات حتى يتيسر إقامة علاقة شرعية وطبيعية كالزواج وشكرا