تبوك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته/
أنا أستخدم علاج ديبرالكس ١٠ ملجم حبة ونصف يوميا وإنديرال ١٠ ملجم حبة يوميا وسلبيرايد ٥٠ ملجم حبة يوميا، علما أنا بدأت آخذ العلاجات من شهرين تقريبا وأنا تعبان من ثلاث سنين.
عانيت وتعبت ولا أدري أني تعبان نفسيا صرت أخاف من الموت وأخاف من السفر والمشي وأخاف من المسجد ودائما ألم وتخدير في رأسي ولا أعرف أنام كويس والآن حسيت بتحسن.
ولكن أريد الاستفسار لعلاج بروزاك هل تنصحني فيه؟
لأني أريد التحسن تماما. وشكرا لكم
19/2/2018

رد المستشار
الابن العزيز "محمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ولجوئك لصفحة استشارات مجانين لطلب الاستشارة.
كل ما ذكرته عن حكاية معاناتك النفسية من أعراض هو (عانيت وتعبت ولا أدري أني تعبان نفسيا صرت أخاف من الموت وأخاف من السفر والمشي وأخاف من المسجد ودائما ألم وتخدير في رأسي ولا أعرف أنام كويس)... هذه غالبا أعراض اضطراب قلق بدأ ربما بنوبة شديدة أدت بك إلى التحاشي.. لكن لا نستطيع القفز إلى تشخيص لأن المعلومات غير كافية.
ما تتناوله الآن (وقد استنتجت من اسمه التجاري أنه عقار إيستالوبرام) هو عقار جيد ولا يفضله عقار البروزاك فكلاهما من نفس المجموعة المسماة بعقاقير الم.ا.س.ا والفرق بين أعضاء المجموعة ليس في الأثر العلاجي وإنما في الآثار الجانبية.
إذن ليس تغيير العقاقير أو أحدها هو ما تحتاجه يا "محمد" للوصول إلى "التحسن تماما"... وإنما تحتاج إلى الاستمرار على العقاقير لمدة أطول وحتى يقترح الطبيب تقليلها... والأفضل إن أردت تحسنا أكثر تماما ومعرفة أكثر بحالتك ووقاية فعالة من الانتكاس بعد وقف العقاقير فإن ما ننصح به هو العلاج المعرفي السلوكي.
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بأخبارك.
واقرأ على مجانين:
خلطة قلق أعراض وأسباب والعلاج هو:
أشعر بالخوف
الخوف والإحساس بالموت
من نوبات الخوف إلى الرهاب والاكتئاب