أبغي حل يا جماعة....؟؟؟؟؟
المشكلة باختصار أنه تم عقد قران أعز صديقاتي لأقرب إخواني عمره 26 وعمرها 18 سنة....
المشكلة بدأت مع أول يوم من عقد القران حيث قبل أخي صديقتي فذهلت من الموقف لأن الأمر لم يكن في الحسبان بالنسبة لها، وفي نفس الوقت اكتشفت أنها لا تعرف شيئا عن العلاقة الخاصة بين الزوجين وبمجرد انتهاء أخي من تقبيلها بدأت تبكي، وأخبرها أخي أن هذا هو الوضع الطبيعي
بعد مرور الأيام زادت مطالب أخي في العلاقة الخاصة وأصبحت صديقتي تؤدي المهمة من باب سمعا وطاعة وبعد انتهائها تشعر بقرف شديد ينتهي بنوبة بكاء حادة....
المشكلة أنني خائفة على مستقبل صديقتي الجنسي مع أخي حيث إنها أخبرتني أنها أصبحت تكره هذه العلاقة الحيوانية على حد قولها
لأنها تعطي بدون أن يكون لها رغبة في العطاء إنما وضع أجبرت عليه بحكم أنه زوجها ولابد أن تلبي له رغباته حتى لا يغضب الله عليها.....
أفيدوني ما الحل برأيكم لان صديقتي في حالة نفسية سيئة وأصبحت لا ترغب حتى بالكلام عن أخي وأصبحت دائمة البكاء......
08/10/2004

رد المستشار
لا حول ولا قوة إلا بالله
ولماذا لم تتدخلي مبكرا؟؟؟ لماذا حين علمت رد فعلتها تجاه أول قبلة عاطفية لم تطلبي من أخيك أن يمنحك فرصة ويمنحها فرصة للفهم والتقبل؟؟
أولا هي تعتبر في سن إلى حد ما صغيرة وإذا كانت غير معدة نفسيا وذهنيا فلن تقبل فبالنسبة لها لم يكن الارتباط يتعدى فستانا وخاتما وابتساماتٍ وأنوار!
لم تذكري كم من الوقت مر منذ عقد القران ولكني أعجب من زيادة طلبات أخيك فإن القران لا يسمح له بما يسمح به الله سبحانه.. وتعالى نفكر معا كيف التصرف في هذه المشكلة
أولا يجب أن تحدثي أخاك حديثا خاصا ... ابدئي بشرح حدود علاقة القران التي تختلف عن علاقة الزواج اختلافا كليا وجزئيا لدرجة أن بعض الفقهاء رفعها إلى مرتبة الزنا إذا جامعها أو أقدم على مقدمات الجماع.. وإن كنت لا أوافقهم الحكم إلا أنى أوافق على الحدود المنضبطة.
لأن العلاقات الحميمة يلزمها الإشهار والإعلان بحدوثها عن طريق البناء وهذا مما يوفر على الجميع الحرج والمشاكل وهى كثيرة، أو لا قدر الله تم الدخول في هذه الفترة نظرا للخلوة والجرأة والحرية...
ثم حدثت أي مشكلة بعد ذلك فمن ذا الذي يتحمل إثباتها... وإثبات ما قد يترتب عليها من حقوق في شتى المجالات... بالقطع ستكون قنبلة موقوتة انفجرت في عائلتين بينهما مشروع شراكة طويل الأمد، وليس مشروع مشاكل وإثبات أحوال.
في هذه الأثناء الجئي إلى صفحات متخصصة لشرح طبيعة العلاقة الزوجية لصديقتك
وعندك في موقع إسلام أون لاين ما يكفي ويزيد... ابحثي أنت واقترحي عليها ما تقرأ... ستجدين خطابا إلى الفتيات وإلى المقبلات على الزواج.... وإلى المتزوجات فعلا... ولكن رجاء ابتعدي عن بعض الأسئلة الشاذة فهي-زوجة أخيك- أصلا لا تحتمل ما هو طبيعي وأظنك تفهمين ما أعني
طمئنيها قدر المستطاع أن هذا النفور وهذا القلق وهذا الخوف إحساس طبيعي، وأنه دليل حيائها ونقائها.... وأنها إذا حاولت أن تحب أخاك بصفته زوجها الذي قبلت أن تشاركه حياتها وتتقاسمها معه فستحب قربه ووصاله... والتقوقع بين ذراعيه
في نفس الوقت اطلبي من أخيك أن يتبع السنة معها فلا يقع عليها بسرعة بل يكثر من ملاطفتها.. وإهدائها الهدايا ومشاركتها اهتماماتها وهواياتها وما تحب ولنا في رسول الله صلى الله غليه وسلمَ أسوة حسنة
فأحيانا مع التزام الشباب بجادة الأخلاق.. يكون عقد القران هو وسيلة تنفيس عن رغبة جسده المكبوتة وليس فترة تعارف وتقارب وتفاهم وانسجام.., هذا لا يحدث مع الإناث وخاصة في بلدكم حيث هي أصلا غالبا لم تكن تعرف عنه شيء قبل هذه القبلة الساخنة التي فاجئها بها فلخبط جميع حسابات رومانسيتها
وأعتقد أنه من مدخل رضا الله سبحانه وتعالى واتباع سنة نبيه قد لا يغضب أخاك كثيرا إذا طلبت منه هذا الطلب وقد يطاوعك... ولكن لا داعي لتصوير خوفها أو نفورها من العلاقة فهذا مما يهين كرامة الرجل.. يقع عليك العبء الأكبر في تهدئتها واحتوائها.. وستلين وتفهم.. إذا أحبته فعلا... لأنها إن شاء الله فتاة طبيعية..
تتمنى الأمومة وتبحث عن الزوج والأسرة
أرجو أن أطمئن منك على أحوالهما في أقرب فرصة.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين، وشكرا على ثقتك،ليست لدي إضافة بعد ما تفضلت به مجيبتك المستشارة د.نعمت عوض الله، فقط وددت إحالتك إلى بعض المواضيع من على مجانين أيضًا عن الثقافة الجنسية اللازمة:
البنات والعرقسوس ! : البنات وعلاقتهن بالجنس
الماء والنساء : الجنس والزواج
الخرس الجنسي لدى الزوجات !
الألم أم الاستغراب : أم الجهل الجنسي
الجنس والعولمة: الحلال والحل
الرغبة الطبيعية وعقدة الجنس !
أكره الجنس الآخر!
الجهل الجنسي, وممارسة العادة بالخطأ, كيف نضبطهم؟؟؟؟؟
أشتاق للجنس...وأكره العلاقة الجنسية!!!!
الثقافة الجنسية ضرورة للكبار والصغار.
التربية الجنسية...مشاركة من صديقة صفحتنا
خائفة من مستقبلي الجنسي مشاركة مستشار
التربية الجنسية للبنت : دورُ الأب
المخيلة الجنسية لفتاة عربية : فك الرموز
المخيلة الجنسية لفتاة عربية : كركبة !
المخيلة الجنسية لفتاة عربية : مشاركة!
المخيلة الجنسية لفتاة عربية، فك الرموز : مشاركة
التربية الجنسية...في الفصل المختلط
وصايا ليلة البناء
دور الجنس في حياتنا
مفهوم الإسلام للجنس
التربية الجنسية 2
التربية الجنسية 1
مرحلة البلوغ
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين، فتابعينا بالتطورات.