أعراض جسدية وقلق
منذ عامين تقريبا وبشكل مفاجئ أثناء تواجدي في المدرسة حدث لي دوار وخوف مفاجئ جعلني أرتبك، وكنت من قبل حوالي سبع سنوات في عام 2010 تقريبا كنت حاسس بأنني سوف أموت وكانت الفكرة مسيطرة علي لفترة ثم ذهبت بعد ثورة يناير في مصر ثم عام 2017 راودتني الفكرة بشكل مفاجئ
تنقلت كثيرا عند الأطباء وخفت من الأمراض خصوصا ضغط الدم كل ما أقوم بقياسه أجده مرتفعا مما جعل الأطباء يعطونني دواء ولكن حتى مع الدواء التوتر والقلق والأعراض كانت مستمرة خصوصا الاتزان والضبابية ضربات قلب تعب وإرهاق دائم صداع وشد في الجبهة وخلف الرأس
تذهب هذه الأعراض وتأتي على حسب انشغالي عنها
آسف على الإطالة بس الخوف الشديد من الدوار والاتزان سبب لي الكثير من المتاعب
29/10/2019

رد المستشار
أخي العزيز الأستاذ "محمد" بعد التحية:
ما تعاني منه هو نوبات هلع وهي تأتي فجأة وفي صورة أعراض مختلفة مثل الخوف الشديد الاحساس وكأن الموت قريب – ضيق في التنفس – ضربات قلب سريعة – الاحساس بالدوار... التوتر... القلق... أعراض جسدية مختلفة. وأحيانا تقلبات في ضغط الدم.
هذه الحالة تنتج عن نقص مادة السيروتونين في المخ وعدم اتزان في بعض مراكز المخ، وعلى الرغم من أنها تسبب إزعاجا شديدا لك إلا أن علاجها بسيط ويكون في صورة علاج دوائي باستخدام أحد العقاقير التي ترفع مستوى السيروتين في المخ مع بعض المطمئنات إضافة إلى جلسات علاج معرفي سلوكي (6 – 12جلسة) ويقوم بهذا طبيب نفساني متخصص.
لذلك أنصحك بالذهاب لأقرب طبيب نفساني متخصص وأن تنتظم في العلاج لمدة تتراوح بين ستة شهور وسنة حتى يشفيك الله من هذا الاضطراب.