وسواس الإيدز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : في البداية أحب أن أشكر القائمين على هذا البرنامج لمساعدتهم للناس أسأل الله أن يجزيكم الخير جميعا /
أود أتحدث عن مشكلتي التي بسسبها لي يومان لا آكل ولا أنام جيدا : قبل يومين ذهبت لإحدى دول الخليج مع الأصحاب ودخلت لمحل متخصص للمساج والذي يعمل المساج كان رجلا متشبها بالنساء فبدأ بعمل المساج وقد أغراني للأسف وقد وقعت بالفاحشة معه
فاعذروني أود شرح ما حصل بالضبط لأنه وسواس الإيدز يكاد يخنقني، لم تحصل قبلات بالفم بل قبل بمناطق مختلفه بالجسم وتمت عملية الإيلاج لكن كنت أستخدم الواقي الذكري ولم أقذف بداخله فقد أدخلته قليلا وأخرجته والذي أرعبني أنه طلبت منه أن يعمل لي الاستنماء بدون واقي واستخدم لعابه لتتم عملية الاستنماء وقد قام باللعق لكن بوجود الواقي الذكري.
أنا جدا متأسف على الشفافية فقد كانت المرة الأولي التي أعمل الفاحشة وعاهدت الله أن تكون الأخيرة ولن أقع بالذنب مرة أخرى / بعد الحادثة بيوم عند وصولي إلى البيت أتتني نوبة هلع وخوف من الإيدز وأصبحت أقرأ كل المواقع عن الإيدز وخوف بداخلي وحزن لا يعلمه إلا الله.
فأرجو منكم المساعدة متى أعمل تحليل؟ علما الحادثة لها يومين
وماذا أفعل لأهدئ نفسي ؟
2/11/2019

رد المستشار
الوساوس المرضية هي نوع من الاضطرابات النفسية (Illness anxiety disorder، hypochondria، health anxiety)، تستحوذ على المصاب أفكار، أنه مصاب بمرض خطير، أو مهدد للحياة ما يتسبب في الشعور بقلق بالغ يستمر طويلا، على الرغم من عدم وجود دليل طبي واضح يثبت أن هذا الشخص يعاني من مشكلة صحية خطيرة.
أما ما يخص حالتك:
• يجب عليك أولا.... عمل الفحوص الطبية اللازمة التي تؤكد بصورة قاطعة إصابتك أو عدم إصابتك بفيروس الإيدز خلال ثلاثة أشهر.
• أنت الآن فريسة الخوف أو القلق الشديد بشأن توهمك بالإصابة بالإيدز.. وتنتابك حالة الخوف والهلع المبالغ فيه وغير المبرر من الإصابة بمرض الإيدز..
فأنت هنا تتوهم إصابتك فعلا بمرض الإيدز، لهذا فأنت دائم التخوف والاحتياط حتى لا تصاب بالمرض، وتظل منشغلا انشغالا زائدا ومفرطا، بصحتك وخائفا عليها. وتظل في قلق بالغ، ولا تكاد تشفى حتى تعاودك المخاوف والقلق من الإصابة بمرض خطير آخر ألا وهو الإيدز .. وهكذا، وغالبا ما تفشل في طمأنة نفسك، أو في إقناعك بخلوك من المرض. ومن هنا، تكون شكوتك دائمة ومتكررة من إصابتك بأمراض أخرى، والخوف من الإصابة بها، حتى أن البعض يميل إلى تسميته بوسواس المرض.
فما عليك هو أن تتوجه إلى مختص أو طبيب نفساني .. لا تهمل الأمر