مساعدة في إيقاف العلاج
أتناول مضادات الذهان من عدة سنوات وأشعر بتبلد عقلي وضعف في الذاكرة وخلو من كافة الأفكار الإيجابية والسلبية ولا أستطيع ممارسة حياتي بصورة طبيعية، مع عدم القدرة على استيعاب ما أقرأ.. وكذا ضعف الذاكرة المؤقتة والفوتوجرافية بصورة عامة
أرجو منكم خطوات لوقف العلاج تدريجيا، العلاج الحالي
Schizolazine 10 mg
قرص مساءا
Riscure 2 mg
قرص مساءا
Serpass 100 mg
قرص صباحا
جزيتم خيرا
وشكرا لكم
4/11/2019

رد المستشار
الأخ الفاضل "Ayman" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
الشخص الوحيد الذي يصح له أن يقرر ما إذا كان ممكنا أن تتوقف عن عقاقيرك العلاجية هو طبيبك النفساني الذي وصفها لك ويفترض أنه يتابع حالتك يا "Ayman". ليس معقولا أن نساعدك في وقف عقاقيرك فكأننا نساعدك على الانتكاس هداك الله.
الأهم من ذلك هو أن الأعراض التي تشتكي منها (تبلد عقلي وضعف في الذاكرة وخلو من كافة الأفكار الإيجابية والسلبية... عدم القدرة على استيعاب ما أقرأ.. وكذا ضعف الذاكرة المؤقتة والفوتوجرافية بصورة عامة) هذه أعراض مرضية ربما لم تفلح مضادات الذهان في علاجها أو بالأحرى منع حدوثها لأنها من الأعراض السالبة والأعراض المعرفية للاضطراب الذهاني الذي تعاني منه وليست نتيجة لاس منه وليست نتيجة لاستخدامك مضادات الذهان لفترة طويلة كما تظن.
راجع طبيبك النفساني المعالج فربما يغير لك عقارا أو يرشدك إلى من يساعدك على تحسين أو تجاوز ما تشتكي منه من أعراض.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.