تعبت من العذاب
السلام عليكم جميعا
شكرا لكم على الموقع والمساعدات.
راح أحاول أختصر ولكن أعتقد أنني كلما عرضت معلومات أكثر عني كلما ساعد هذا الشيء بإيجاد حل أفضل للمشكلة
عمري 28 .عاطل عن العمل مع العلم أني أكملت دراستي في الخارج كونت صداقة مع جار من الجيران،
هو متزوج وعنده أولاد وله معزة في قلبي وأحس أنه يحبني كصديق مثل ما أنا أحبه كمان وهو ما يقصر وإذا طلبت منه أي طلب فهو لا يرفض وخاصة إذا كان باستطاعته ولكنه في بعض الأحيان ما يتصل فيني ويسأل عني إلا إذا عملت له رنة من الجوال مثلا حتى إذا أحببت أخرج معه للعشاء أو لتغيير جو فهو لا يقبل إلا إذا أصررت عليه تكلمت في الموضوع أكثر من مرة ودائما يقول لي أنه لا يحب الخروج للعشاء أو غيره وهو صادق ولا يكذب ولكني أحب الخروج معه لأنه حبوب وطيب معي.
ولكنه كريم وحبوب وطيب في معاملته معي، أحس أن سبب تعلقي به هو الفراغ الكبير في حياتي مع أني أحاول ملء الفراغ بممارسة الهوايات والبحث عن عمل
السؤال هو أين المشكلة أني تعبت وأريد أن أنساه وأرتاح من هذا العذاب، يمكن أني أحببته لأنه يعاملني معاملة مميزة ويحاول يرضيني ولكنه في بعض الأحيان لا يتصل بي أو يسال لأيام عديدة وكل مرة أقرر أني ما أتصل به ولكني لا أستطيع المقاومة مميزاته أكثر من عيوبه ولكني أريد أن أجعله يحس فيني ويعتبرني صديق له ويسأل عني كما أسأل عنه هل من حل وآسف على الإطالة
وشكرا لكم أرجو أن أتلقى الإجابة بسرعة تحيااااااااااااااااااااااااتي
13/11/2004

رد المستشار
أهلا ومرحبا بك على استشارات مجانين، تذكر أن لديك وقت فراغ كبير في حين يشكو الكثيرون من العكس فالوقت لا يكفيهم!!
وقد يرجع الأمر إلى أنك في حاجة إلى اكتشاف قدراتك الكامنة التي بداخلك ولا تعلمها.... تحتاج إلى وقفة مع نفسك وتسأل نفسك ما هي أهدافي في الحياة؟ ما هي طموحاتي؟ ما هي قدراتي؟ ما الأشياء التي أستطيع تحقيقها؟
أعرف أن أزمة البطالة موجودة في كل مكان وأعلم أيضاً أن هناك أعمالا كثيرة متاحة قد لا تكون في تخصصك وقد لا تكون ثابتة أو دائمة... فلا تنتظر حتى تأتيك الفرصة بل ابحث عنها يومياً في كل مكان على صفحات الجرائد والانترنت، واذهب إلى الأماكن التي يمكن أن تعمل فيها وإلى مكاتب التوظيف وقدم إليهم سيرتك الذاتية.... وحتى تجد عملا اشغل نفسك باستمرار فما أكثر الأعمال التطوعية في البحرين.
بالنسبة لعلاقتك بجارك: إن ديننا هو دين الوسطية والعلاقة الاجتماعية علاقات مرنة، أتعرف أن المسافات بين البشر تشبه المسافة بين الشمس والأرض!! فالشمس إذا ابتعدت عن الأرض أكثر من ذلك سنتجمد من البرد، وإذا اقتربت منا أكثر سنموت حرقاً.... وفي علاقاتنا الاجتماعية مؤشرات توجهنا كي نقترب أو بتعد بعض الشيء، والرسالة التي يوجهها إليك زميلك تعني أنه سيرتاح إذا ما ابتعدت قليلاً ذلك أنه يعمل ولديه زوجة وأبناء وهذا يعني أن يومه مشحون والوقت المتاح للأصدقاء بشكل عام قليل...
اشغل نفسك من ناحية وتناول الأمر ببساطة دون أن تضغط على أعصابك فجارك موجود ولا يريد أن ينهي العلاقة بل يسأل عنك أحياناً.
أخيراً من الجميل ألا نعتمد إلا على الله في هذه الدنيا، فالبشر قد يرحلون عنا والمال قد يزول...لذا حاول أن تكسب مزيدا من الأصدقاء وأن تكون لك اهتمامات كثيرة بحيث أن فقدان أحد الأصدقاء أو الأشياء لا يكون صعباً طالما أن هناك من يسد مكانه إلى حد ما، واقرأ ما ورد على الروابط التالية:
صديقتي مزعجة: ماذا أفعل؟
كيف أكسب الأصدقاء؟
كيف أكون محبوبا بين الآخرين ؟
فراغ ولا عمل: واقعية ومحبطة
فراغ ولا عمل: واقعية ومحبطة مشاركة
وتابعنا بأخبارك