مشكلة صحية ونفسية
لا أدري لماذا أكتب وأرسل استشارة وأنا فقدت الأمل في كل الحياة، لكن أسألكم فقط للتأكد أكثر؟
هل للأمراض الحقيقية علاقة بالأمراض النفسية ؟؟ يعني هل يمكن أن يصاب أحد بمرض ظاهر ويكون السبب من الزعل مثلا
وشكرا
ملحوظة: المرض الذي عندي هو نزيف شديد جدا أوصلني لدرجة هموجلوبين (6) وأخذت مقويات وأدوية وتوقف يومين عندما كنت في المستشفى ولكن عندما عدت إلى البيت القميء عاد بأشد مما كان، مع العلم أنه مستمر حتى اليوم لمدة شهرين ونصف ومازال لا يتوقف والفحوصات كلها تقول أن كل شيء سليم في الداخل
ملحوظة أخرى: لدي مشاكل مع الذين يدعون أنهم عائلتي وأرسلت لكم قبل ذلك بخصوصهم ولكنكم لم تجيبوا علي!
ولا أريد إجابة لتلك الرسالة القديمة فلم أعد أهتم فقط جاوبوني على سؤالي الآن بخصوص المرض والنفسية لأن بعض المجانين هنا يقولون أن هذا جن وأن الحديث يقول (أنه ركضة من الشيطان)
وأنا لا أصدق هذه الترهات.
أخيرًا: البريد خطأ
وشكرا لكم
13/11/2004

رد المستشار
ابنتي الحبيبة: سامح الله أهلك إن كانوا مقصرين معك حتى تصلي إلى هذه الحالة المرضية والنفسية
وأنت ما زلت في سن النضارة والمرح ليس أمامي سوى الدعاء لك بالسواء النفسي والبدني فحالتك تعتمد على الاثنين وليس ما بك يا ابنتي مس من جان أو غيره حفظك الله من شرهم بل هو ألم النفس يعبر عنه الجسد بطريقته هداك الله وهدى والديك وعافاك وعافاهم مما كلكم فيه، ومعذرة للجميع لتأخري عليكم بالرد ورجاء أن تسامحوني فأنا أحبكم جميعا،
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الابنة العزيزة أهلا سهلا بك على مجانين وأشكرك، على ثقتك، كما أعتذر لك عن تأخرنا في الرد على هذه الرسالة لأن مجيبتك د.هالة مصطفى واجهت بعض الأعباء الوظيفية التي شغلتها عنا، ونحن نعتذر عن تأخرنا في الرد على هذه الإفادة التي وصلتنا من خلال بوابة استشارات مجانين بينما نتساءل عن لومك لنا لأننا لم نجب على إفادة سابقة لابد أنها وصلت من الباب الخلفي وهو باب المشاركات، وما يصلنا عن طريق غير بوابة استشارات مجانين في مواعيد تلقي المشكلات إنما نعتبره زائدا على حدود طاقتنا فسامحينا من فضلك
والحقيقة أن في إفادتك هذه إيماءات تبدو وكأنما تخفي خلفها كثيرا مما يستلزم التعليق والتحليل من الناحية النفسية والاجتماعية، ولكنك لم تعطنا أي تفاصيل، وعلى أي حال واضح أن الاكتئاب يتزايد داخلك وهذا ما لا ينبغي السكوتُ عليه، ولذلك سأحيلك هنا إلى بعض الردود التي ستوضح لك علاقة الاكتئاب والقلق بالأعراض الجسدية، فقط قومي بنقر العناوين التالية:
الاكتئاب والقلق: الأعراض الجسدية
الأعراض الجسدية للقلق: كنت نائما جُنُـبا ...
الصداع المزمن: متى يكونُ عرض اكتئاب؟
خلطة القلق والاكتئاب ومسرح الجن !
لا لا نرى الشيطان، بل الإنسانُ في معاناته
علاج الاكتئاب المعرفي: فتح الكلام
وأما سؤالك عن العلاقة بين المرض النفسي والأمراض الحقيقية، فتصحيحه هو بين الأمراض النفسية والأمراض الجسدية، فالأمراض النفسية أكثر من حقيقية!، وليست أمراضا متوهمة، عليك إذن أن تعالجي نفسك لدى أقرب طبيب نفسي، ذلك أنك بحاجة إلى علاج عقاري ومعرفي وربما أسري، وحبذا لو وجدت واحدة من أسرتك إن أمكن أو واحدة من صديقاتك تثقين بها وتستطيع إعانتك على طلب العلاج، ونرجو أن تتابعينا هنا على مجانين.