عند الاستنماء السائل يكون لونه أصفر
السلام عليكم والرحمة الله وبركاته
عندي مشكلة:
أبي اعرف لو أنا مريض أو هذا شي طبيعي أنا شاب عمري 22 لم أتزوج
عند الاحتلام يخرج السائل ولونه أصفر هل هذا مرض أو شي طبيعي
مع العلم أني طول القضيب وانتصابه طبيعي
.وشكرا
13/11/2004

رد المستشار
السائل أصلاً يميل للاصفرار وكونه غامق بعض الشيء لا يعني مرضا.
إن الأمر طبيعي.
لا تقلق
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخ العزيز أهلا بك على مجانين، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبك الدكتور خليل فاضل غير وضع خط أحمر كبير تحت التقصير الحادث في معلوماتنا عن أجسادنا، خاصة فيما يتعلق بالأمور الجنسية،
فهذه ظاهرة عامة مع الأسف، وخاصة بين الملتزمين المتحفظين، وواقع الأمر أن كثيرين مثلك فأنا لا أنسى رديَ السابق –منذ ما يزيد على عامين- في صفحة مشاكل وحلول للشباب على شاب من نفس موطنك حيث قلت له يا بني:
السائل الغليظ، أمرُُ يحتفل به الرجال ، ولعل الإضافة التي أجدها الآن في خبرتي هي أن كتب الفقه التي لم نعد نقرؤها مكتفين بما نتعلمه في المدارس كانت ستعطيك معلومات أفضل من حالك الآن لو أنك قرأتها،
فلأنك ومدرسوك الكرام مؤدبون فإن الأمور المتعلقة بالجنس والمتضمنة ضمن كتب العلوم والمناهج المستوردة يحسن عدم الكلام فيها، فلا نحن أخذنا من ديننا ولا نحن تعلمنا العلوم الغربية على أصولها،
ثم أنني أيضًا أستغرب من عدم تطابق العنوان (الاستمناء) مع نص الإفادة (الاحتلام) فهل يا ترى تعرف أنهما نوعان مختلفان من صور خروج المني؟
على أي حال سأكتفي بإحالتك إلى مقال:
المرحلة (4) (ما قبل الزواج) الجزء الثاني للذكور
وأهلا وسهلا بك دائما فتابعنا بأخبارك.