مساء الخير عليكم
أنا شخصت بذهان الهوس الاكتئابي من فترة، بس دكتور من أطباء مدن الدلتا والحقيقة أنا مش واثق في جرعات الدواء أنها كافية خصوصا أن نوبات الاكتئاب ما زالت موجودة بس أقل حدة ونوبات الابتهاج كمان موجودة وإن كانت مش أقل حدة عن الأول أوي والكوابيس رجعت بعد يومين من الدواء ..
يعني الدواء كان فعال يومين بس والباقي كان مجرد استمرار عليه وزي وقاية من الهذيان الشديد اللي كان بيحصل لي، بس عندي قلق مستمر وبارانويا زي ما هي.
الأدوية هي: سيبراليكس 10 صباحا
ديباكين كرونو 500 نص حبة صباحا ونص حبة مساء
سيركويل 25 مرة قبل النوم
8/1/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "سمير الملا" وعليكم مساء الخير وسلام ورحمة الله وبركاته، أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لا يمكننا التعليق على وصفة العقاقير التي قام بوصفها طبيب نفساني عاين الحالة وشخصها، فهو بالتأكيد يرى أفضل من مستشار إليكتروني لا رآك ولا سمعك... ناهيك عن استشارتك الشديدة الاختصار... وكونك شخصت بذهان الهوس الاكتئابي لا يعني أن هناك عقاقير معينة يمكن وصفها لك بناء على التشخيص ... والطبيب النفساني الذي رأى حالتك هو من يقيمها ويحدد ما تحتاج إليه.
لا أدري ماذا تقصد بالهذيان ؟؟ والواقع أن البعض يستخدمها للتعبير عن الأعراض الذهانية Psychotic Symptoms بشكل عام رغم أن استخدامها الأصح هو تسمية الحالة الذهانية العضوية Delirium (المرتبط بالأسباب الفسيولوجية التي تربك البيئة الكيميائية للمخ)... وعادة نراها في كبار السن أو بين مستخدمي المخدرات أثناء التسمم بالمخدر.... وحالتك يمكن أن تتضمن أعراضا ذهانية وليس هذيانا.
فإذا كنت تقصد الأعراض الذهانية فالحقيقة أن عقاقيرك التي ذكرتها ليس فيها مضاد ذهان بجرعة مناسبة، وفي جميع الأحوال لا يوجد علميا ما تصفه بأن العقاقير عملت لمدة يومين فقط فالواقع أن عملها أو أثرها العلاجي لا يبدأ ظهوره إلا بالاستمرار على العقار فترة لا تقل عن أسبوع أو أكثر.
النصيحة هي أن تراجع طبيبك المعالج وتناقش معه هذا الأمر، وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.