القلق
السلام عليكم، أنا منذ سنة ونصف تقريبا ذهبت للكلية كالعادة لكن لاحظت أن زميلي ينظر إليّ بطريقة غريبة، تجاهلت الأمر لكنّه استمر في ذلك لدرجة أني انتابني الخوف وقلت أنه حلم بي وأني سأموت فشعرت بتزايد في دقات القلب وعرق ثم أصبح يخبر زملاءنا بالأمر والذي زاد في خوفي أنهم صدقوه حتى أنهم لم يعودوا يتحدثون معي كما كانوا، وازداد بالأمر بتفشي الخبر وأصبحت أعيش في جحيم وقلت في نفسي خلاص سأموت ما دام ما يقوله صحيح منذ تلك الفترة وأنا شبه عائش،
انصحوني رجاءاً
وشكرا
20/2/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "أحمد" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
النصيحة بوضوح هي اللجوء حالاً لأقرب مكان يقدم التشخيص والعلاج النفساني، فالحالة أشمل وأخطر كثيراً من القلق، ففي حدود ما ذكرت لا أصل لفكرة أن زميلك حلم بك وأنك ستموت إلا أنك شخصياً تحت تأثير خوفك من نظراته لك، لم تحاول تفنيد الفكرة واعتبرتها التفسير الوحيد لنظرات زميلك لك، لم تسأله ولم تسأل غيره.
وبعد فترة لا نعرف طولها أصبحت تستشعر أن شيئاً ما مبهماً يدور من حولك فقد أخبر زُملاءكما أنه حلم بك وأنك ستموت، وبدأت تفسر كل شيء حولك بأنه دليل على تهامسهم بأنك ستموت. وأخيراً أنت تكاد تصدق أنك ستموت وأصبحت نصف عائش كما تقول.
هناك تفسيرات كثيرة جدا لسلوك زميل ينظر إلى أحد زملائه في الكلية، وهناك تفسير حتى لتغير تعامل زملائك معك (إن وجد) وهو أنك شاردٌ حزينٌ معظم الوقت وربما عاجزٌ عن التركيز وليس أنهم عرفوا من زميلك أنك ستموت !
سارع بزيارة طبيب نفساني قبل أن تتفاقم الحالة وتؤثر على أدائك الأكاديمي وغيره، وأهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.