جهل بالعلاقة الزوجية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا على هذا الموقع، جعله الله في ميزان حسناتكم.
أنا زوجة من 8 سنوات, مارست العلاقة الزوجية بشكل طبيعي مع زوجي في شهر العسل وكنت اشعر بألم عادي وكان هدفي الأول حدوث حمل وكنت أنظر للموضوع بهذه النظرة
بعد شهر علمت أني حامل وترتب على ذلك خوفي الشديد على الجنين
ولا أعلم كيف أصبحت أنا وزوجي نمارس الجنس عن طريق الأيدي فقط بحيث إنه يدخل يده وأنا أمسك بعضوه وأحرك يدي وكنا نجد لذة أكثر بهذه الممارسة وبعد الولادة بعدنا عن بعض 40 يوم بدون أي شيء ولا حتى قبلة وبعد 40 يوم عدنا لسابق عهدنا.
وبعد ذلك بسنة تقريبا بدأت أثور على هذا الوضع وبدأت أشعر بالقرف منه وبدأت أشعر أنى أمارس الجنس مع امرأة وليس رجل
وتكلمت بصراحة معه في الموضوع, وبعد ذلك عند أول لقاء بيننا وجدته يحاول ويحاول إلى إن تم الإدخال بجهد منه وبدون أي استمتاع من كلانا لأنه ما إن يدخل حتى يتم القذف ولا نشعر بأي شيء الفترة لا تكاد تذكر، حوالي 30 ثانية طبعا إحنا عندنا مشكلة جامدة لأنه دائم التهرب مني كل فترة طويلة على ما يفتكر يقرب مني، لكن لو أنا إللى طلبت بيوافق على طول لأنه طيب جدا ومتدين
في الغالب يتم اللقاء مرة كل أسبوع وفي أسبوع أجازة بحكم ظروف الدورة الشهرية، يبقي المعدل3 مرات شهريا في أوقات كثيرة يطلب مني الرجوع إلى سابق عهدنا لكني غالبا ما برفض، وفي أوقات أوافق لكن أكون متضايقة "وبعد كده بقرف منه وبتمنى أني" أكون متزوجة من رجل كامل الرجولة أنا آسفة على صراحتي, لكن هي دي مشاعري التي طبعا أخبيها عنه
أنا عندي جهل شديد بأمور الجنس ما اعرفش أسعد جوزي إزاي ولا عارفه أنا مطلوب منى إيه ولا عارفة هل مسموح لنا بممارسة العلاقة بهذه الطريقة..
أنا أعتقد أن الطريقة دي حرام وإيه الحل علشان نمارس حياه زوجية طبيعية
ملحوظة: في مرة كنت مضايقة جدا وكلمته بصراحة في الموضوع ده فقال لي بس هي أول مرة بعد كده الوضع حيختلف وفعلا بعد الإنزال أول مرة استمرينا مع بعض إلى أن انتصب مرة ثانية ثم حدث الدخول وكان إحساس جميل ومختلف بس الكلام ده كان مرة واحدة طول حياتي الزوجية ده ليه؟؟
أنا بحس أنه مش عاوز يبذل مجهود ليه؟؟ مش المفروض إن دي متعه له؟؟؟
أرجوكم رشحوا لي محاضرات وردود على مشاكل تديني الثقافة الجنسية السليمة وألف شكر.
26/11/2004

رد المستشار
من الواضح لأي مدقق ومتأمل شيوع حالة من الزهد في الجنس عند الكثير من الرجال
فما هي مسببات هذه الحالة؟ وكيف يمكننا التعامل مع مسبباتها؟ هل يرجع الأمر لشيوع حالة الانفتاح الجنسي وموجات العري والتبدل في عصر الدش والإنترنت؛ بحيث يحتاج الإنسان لمثيرات فوق العادة وتخسر الزوجة في هذا السباق المحموم وخصوصا وهي لا تجيد فنون الإمتاع والاستمتاع، وفي المقابل يربح الجولة الجنس الإلكتروني.
أختي الكريمة: هذا هو الوضع المرير الذي نعيشه وهذا هو التحدي الذي يواجهنا رجالا ونساءا
ولا مفر لنا من أن نتعلم فنون ومهارات المتعة والاستمتاع ونجود أداءنا إذا كنا نريد بالفعل الخير لأسرنا، فمن غير المعقول أن تستمري لسنوات على هذا الجهل ولعلاج ذلك يمكنك بالطبع حضور الدورات التي أقدمها للنساء للتوعية بفنون الممارسة الجنسية لو كنت من ساكني القاهرة.
أما بالنسبة لتساؤلاتك الحائرة عن وضعك الحالي ومشكلتك مع زوجك؛
فالواضح من رسالتك أن زوجك يعاني من القذف المبكر، وعلاج هذه الحالة ممكن بممارسة بعض التمرينات التي ذكرناها من قبل في الاستشارات السابقة ومنها:
ضعف الانتصاب وسرعة القذف
قذف مبكر...بالبلدي
على شفا الطلاق: زوجة ترفض اللعق!
على شفا الطلاق: نصيحة من مجربة
وهذه الخلل شائع بين الرجال وعلاجه ممكن ولا ينقص من رجولة زوجك فلا تنظري له هذه النظرة السلبية لأن هذه النظرة يمكن أن تفسد عليكما حياتكما.
ومع علاج مشكلة القذف المبكر يجب عليكما أن تتعلما سويا استقبال أحاسيس الجسد والاستمتاع بها ولا تركزان على الإيلاج والإرجاز كهدف أوحد لممارسة لعلاقة الزوجية ويفيدكما لتعلم أحاسيس الجسد أن تستعملا التدريبات التي ذكرتها من قبل في استشارة بعنوان
" في بداية الزواج.. تدريبات التوافق الجنسي ".
وطريقة المداعبة التي ذكرتها لا تعتبر حراما ولكنها يمكن أن تستخدم كوسيلة للملاعبة بين الزوجين والخطأ في حالتكما يكمن في جعلها السبيل الأوحد والطريقة الوحيدة للاستمتاع.
أختي الكريمة:
أدعو الله أن يقر عينيك بزوجك وأن ينعم عليكما بسعادة الدنيا والآخرة.. وتابعينا بالتطورات