كيف أعرف..!؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا صاحبة مشكلة التيه : مزيج من الاكتئاب المزمن والوسوسة
سعدت جدا بالرد على مشكلتي مع حذف بياناتي وبعض الجمل الدالة على شخصيتي
ألف شكر على هذا العطاء وعلى أخلاق الفرسان التي ظننت أنها انتهت
أرجو أن يتم حذف بياناتي هنا أيضا ولكم جزيل الشكر
أنا عندي أسئلة بديهية لكن على أساس أن ما فيش حد علمني شيء إلا كيف أكون جبانة ومهانة وأن أسكت على كل ألوان الإهانات، وأني ضيعت جزء رهيب من حياتي يسأل ليه أنا بيحصلي كده
ليه أمي وأبي وبيكرهوني
وطبعا الجواب الأول كان علشان أنت سيئة أهلك بيكرهوكي إلي أن وصلت بعد جهد جهيد للإجابة الصحيحة, علشان هم سيئون هم يكرهونني،
فأنا جاهلة تماما بفن مخاطبة الآخر
وكنت أعتمد على قلبي النقي وحب الخير للآخرين وابتسامتي المشرقة لكي أفوز بحب القلوب النقية من البشر
وهذا ما كان يحدث
لكنى الآن أريد أن أبدأ بداية جديدة, أريد أن أتعلم فن الحوار
عندي سؤال متى ينبغي لى أن أحرج الشخص إللى أمامي هل عندما أشعر أنه أحرجني
متى يمكني أن أتسامح بدون أن ألوم نفسي على ذلك
أنا حأحكي آخر موقف تعرضت له.
مدرسة الألماني ضربت ابني على وجهه ورجع البيت حزين واشتكى لي منها
ولما كانت لي تجارب سابقة مع مدرسات بمثل هذه النوعية وكنت بكلمهم لكن ما بيبطلوش غلاسة على ابني, فاتصلت بالتليفون واشتكيت المدرسة للناظرة
وبعد هذه الواقعة بشهر ذهبت لأطمئن على ابني من المدرسة وكنت نسيت الموقف السابق تماما
فلاقيتها فتحت الموضوع وقالت لي أنا ما ضربتوش أنا عملته كده وخبطت على خدودي بالراحة كام
مره وكررت التصرف ده بعد شوية لتؤكد براءتها
إيه رأيكم هل المفروض أنى أقولها إيه ده ما تتكلمي بلسانك وما فيش لزوم لاستخدام الأيد للتعبير
ولا كان المفروض أنى أتصرف نفس التصرف وأقول لها يعنى كده مثلا, هو أنت ضربتيه كده
واستهبل علشان أرد لها الحركة السخيفة
ولا الموضوع ما يستاهلش
طبعا تصرفي إني ما أتصرفتش أساسا
سؤال آخر هل الأفضل أن أنقل ابني من المدرسة لأن مدرساتها أحيانا يضربون التلاميذ؟
ألف شكر
أكيد واضح من سطوري أني في حالة أفضل, وده فعلا لأني أصبحت أفضل بعد الكتابة لكم أول مرة
ثم أصبحت أفضل بعد ذلك لأن الكتابة لكم فجرت أفكارا جديدة برأسي بعد ذلك
فكل يوم أفكر في ما أرسلته وكيف سيكون الرد أجدني أرى مشكلتي بشكل أوضح
ثم بعد الرد اقتنعت بأشياء كنت مترددة فيها من أهمها ضرورة اللجوء لطبيب نفسي
ولكن ذلك لم يحدث بعد ولكنه سيحث قريبا بأذن الله
بحبكم في الله
26/11/2004

رد المستشار
أختي الحبيبة.. كم أنت رائعة ما زلت أرى بين سطورك الحنان والرقة وعذوبة الألفاظ والمشاعر
ولكنني سأبدأ من حيث انتهت رسالتك فلقد اتفقنا أن هناك احتياجا للذهاب للطبيب أو المعالج النفسي فقط لنقلل الحساسية وبمجرد أن نصل بها أن شاء الله إلى الطبيعي ستجدين نفسك في حال أفضل وراحة أكبر
وعندها وحدك ستقرئين تصرفات من أمامك بشكل أفضل وأقرب للواقع بل وستحددين أي التصرفات كان أجدر بالقيام بها وأرجو أن يتواصل بيننا الحوار لأطمئن عليك.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين ،
ليست لديَّ إضافةٌ بعد ما تفضلت به مجيبتك الأستاذة أميرة بدران غير إحالتك إلى ما سبق ظهوره على استشارات مجانين من مشكلات وأسئلة تتعلق بتوكيد الذات، فقط قومي بنقر ما يلي من عناوين:
صعوبة التعامل مع الآخرين : النموذج والعلاج
كيف أكون محبوبا بين الآخرين ؟
كيف تنمي ثقتك بنفسك، م
وأهلا وسهلا بك دائما على موقعنا مجانين فتابعينا بأخبارك.