وسواس العبادة
مرحبا. لو سمحتم إذا بتقدرو تردوا علي فورا لحتى أرتاح والله العظيم تعبت كتير وسواس بكل شيء بالصلاة والصيام بحس أنه فسد صيامي وصلاتي غلط وسواس بالوضوء وخصوصا أثناء الصيام وسواس احتلام هلأ الشخص بيحتلم كل يوم ؟
حاسة حالي مجنونة بتوهم أنه فطرت عمدا وأني شربت مي وأني أكلت بخاف أفطر بالغلط، وصار عندي وسواس المني صرت كل ما شوف إفرازات أعتبرها مني وصار عندي وسواس الشهوة مع أني ما بشوف أشياء غير لائقة الحمد لله بس صار يتهيأ لي أني عم حس بالشهوة وأثناء الصيام بخاف أبلع ريقي بحس في شيء بريقي ومرة بلعت حسيت في شيء علق بحلقي مع أن ما في شيء بتمي
وعندي وسواس نزول البول أو نزول شيء من القبل مش متأكدة شو هو الله يجزيكن الخير بترجاكن أن تردوا علي بسرعة كتير تعبت والوسواس أكلني وبعتذر أن أطلت بس بتمنى تتفهموني
9/5/2020
وأرسلت مرة أخرى تقول : وسواس العبادة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، من ممكن أن يكون قد حدث خطأ أثناء إرسال استشارتي لكن لا بأس سأقوم بإعادة الإرسال لكن أرجوكم أن تتفهموني وتقرأوا مشكلتي بالتفصيل أنا فتاة لم أكن ملتزمة بالصلاة بسبب الوسواس كان لدي وسواس متعب في صلاتي وتركتها لكن الآن الحمد لله أنا أصلي وأحارب هذا الوسواس لكنني لم أتخلص منه.
والآن أصبح لدي وسواس في صيامي وطهارتي أخاف بلع ريقي وأخاف الوضوء وأنا صائمة وعند البلع أشعر بشيء في حلقي مع العلم أنه لا يكون يوجد شيء في فمي، أتوهم أنني أفطرت عمدا وأتوهم أنني شربت الماء وأكلت عمدا وأستمر بالتفكير وأقول هل فعلت هذا حقا أم لا ؟؟
أصبحت كالمجنونة أبكي كل يوم بسبب هذا الوسواس وأصبح لدي وسواس الاحتلام وسؤالي هنا هل الفتاة تحتلم كل يوم ؟ وأصبحت أشك دوما بخروج المني وعندما أرى الإفرازات أعتبرها المني تعبت جدا وأصبحت أتوهم بوجود الشهوة مع العلم أنني لا أشاهد أشياء محرمة الحمد لله لكن الشيطان أحيانا يخيل لي أشياء غير لائقة فأخاف أن تكون الشهوة قد بلغت ونزل المني وعند الصلاة أشعر بشيء ينزل من القبل لكنني لست متأكدة هل هو بول أم مجرد فقاعات ؟؟
تعبت كثيرا أرجوكم أن تجيبوني ليرتاح قلبي
وأعتذر كثيرا على التأخير
9/5/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Eva" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لم يحدث خطأ ولكن وصلتنا تفاصيل أكثر.... لكنها بوضوح تشير إلى حاجتك العاجلة لزيارة طبيب نفسي فأنا أراك تعانين الوسوسة في كل شيء في الوضوء والصلاة والتطهر والشهوة والجنابة والصيام.... أعانك الله وإذا كنت عرفت أنه وسواس قهري فلعلك تعرفين أيضًا أن هناك من يستطيع مساعدتك حيث تعيشين من الأطباء النفسانيين في لبنان..... وتخميني كذلك أنك قد تحتاجين مساعدة عقّارية ولو لفترة ضمن برنامج العلاج المتكامل.
كل عباداتك اليومية يحتلها الوسواس ولا أنت تستطيعين التوقف عن العبادات ولا يجوز لك ذلك طالما هناك علاج إذ عليك أن تسعي إليه، .... وللعلاج النفساني الكلامي في حالتك شقان أحدهما هو العلاج السلوكي الذي يعتمد على تدريبك على عدم الاستجابة للفكرة الوسواسية وإهمالها...... والشق الآخر هو العلاج المعرفي الذي يوضح لك لماذا وكيف لا يصح مع هذه الفكرة إلا التجاهل والإهمال..
القراءة على مجانين ستفيدك كثيرا تجدين فيها الرد مرارا على مثل تساؤلاتك وغيرها مما قد يطرأ للموسوسين، وربما ستساعدك في التقليل من وقع الأعراض أو التأقلم نوعيا معها وهذا ما يجب ألا تخسريه فاقرئي:
وساوس الصيام
وساوس الصلاة
وساوس الوضوء
الشهوة الجنسية أثناء الصيام ! إلا مع زوجي!
وساوس الاستنجاء: المهبل أم المبال؟ من أين الهواء!!؟
العادة السرية والإفرازات الموجبة للغسل مشاركة1
لكن المعرفة لن تكون كافية في حالتك ولابد من طلب مساعدة معالج أو طبيب نفساني ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.