لا أستطيع عمل أي شيء أرجو النصيحة من فضلكم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحس منذ فترة طويلة بحالة تتلخص في أنى أحس بضيق في التنفس وكأن شيئا يعيقني من التنفس المستريح (وقد يخف هذا الضيق قليلا عندما آخذ نفسا عميقا جدا أو أتثاءب أو أحاول تدليك منطقة الصدر بيدي ولكن تعود بسرعة) وأولم في بعض أجزاء جسمي وأيضا عرق تحت الإبطين وثقل في الدماغ من الخلف (القفا)وتشوش في التفكير وعدم التركيز في أي عمل أعمله ولو كان صغيرا لا يستاهل وهى تعيقني من أن أفعل أي شيء نعم أي شيء (القراءة - الصلاة - المذاكرة - التفكير ........)
وكانت تنتابني هذه الحالة في بدايتها منذ حوالي عامين بصفة متقطعة وخصوصا عند همي بعمل أي شيء كالمذاكرة أو القراء وتنتابني هذه الحالة الآن بصفة مستمرة علما بأني لا أعانى والحمد لله من أي أمراض مزمنة وقد قست الضغط وهو عادى وأنا شاب أبلغ من العمر 25 عام.
أرجو الإفادة والحل والعلاج من فضلكم، وإذا كان لابد من العرض على طبيب نفسي فأرجو أن تصفوا لي دواء مؤقت يهدىء من هذه الحالة حتى يسمح الوقت حيث أنى الآن أؤدي الخدمة العسكرية ووقتي ضيق وأيضا المكان الموثوق فيه الذي أستطيع اللجوء إليه ويستحسن أن يكون قريب من طنطا
أشار على البعض أن هذه حالة قلق وأن أبحث عن ماذا يقلقني، ولكن لا يوجد شيء محدد فهذه الحالة تنتابني بصفة مستمرة بسبب صغير أو كبير أو بدون سبب على الإطلاق وقد أخذت دواء "اندرال" لفترة ولكن بدون أي فائدة وجزاكم الله عنى خيرا أرجو عنوان بريد الكتروني مباشر لحضرتكم حتى أستطيع أن أتابع
30/12/2004

رد المستشار
ـ الأعراض: ضيق في التنفس، (كأن شيئاً يعيقني من التنفس المستريح)، يخف مع النفس العميق والتثاؤب، ألم في الجسم عرق، ثقل في الدماغ من الخلف، تشوش فكري، عدم تركيز منذ عاميين بصفة متقطعة، مرتبطة بالمذاكرة والقراءة،الصحة العامة جيدة.
الحالة هي توتر وقلق في صور جسمية (Stress) وكذلك في صورة نفسية (عدم التركيز)، محتمل أن السبب كامن في أعماق النفس ربما لأمر جلل مررت به، وقد يكون شيئاً تافهاً، لكن في كل الأحوال لابد من اكتشاف ما في أعماقك، لا ما هو على السطح، وأن يكون الاكتشاف على مستوى الوعي الوجداني الانفعالي (أي أن تحس بما مررت به لا مجرد أن تذكره وتتذكره فقط). أنا لا أصف أية عقاقير على النت.
مع خالص تحياتي،
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخ العزيز أهلا وسهلا بك على مجانين، أشكرك على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبك الدكتور خليل فاضل، غير إحالتك إلى بعض الاستشارات السابقة من على صفحتنا استشارات مجانين التي إن شاء الله ستكون مفيدة لك، فقط قم بنقر ما يلي من عناوين:
الاكتئاب والقلق: الأعراض الجسدية
الأعراض الجسدية للقلق: كنت نائما جُنُـبا ...و
وأهلا وسهلا بك دائما على موقعنا مجانين، فتابعنا بأخبارك.