مساء الخير
أنا في الثاني الثانوي، وبحب بنت عمي، بموت فيها... هي معي في ثانية ثانوي، لكن لا أقدر أن أُكَلِّمها في أي حاجة حتَّى لو بسيطة، وأريدها أن تحس بي ولا أقدر...
هي محترمة جدًّا ومؤدَّبة، وأنا كذلك... ماذا أفعل؟
2/3/2021

رد المستشار
صديقي
الحب الحقيقي أكبر من الإعجاب والانجذاب وجزء لا يتجزأ منه هو التواصل والحوار والتعامل في مختلف مجالات الحياة.. إن كنت لا تقدر على أن تكلمها في أي شيء ولو بسيط، فكيف ستعرف أفكارها وتوجهاتها وكيف ستعرف هي أفكارك وتوجهاتك في الحياة؟؟
الحب يتطلب الإعجاب أو الانجذاب من الطرفين ثم ممارسة أربعة أشياء بالتبادل ما بين الطرفين: معرفة واهتمام واحترام ومسؤولية.. هذا يعني الحوار والتعامل.. ما تشعر به ليس بحب كامل حتى الآن لأنك تخاف أن تحادثها عنه لأنك لا تعرفها حقيقة وتخاف من ردة فعلها (لأنك لا تعرف كيف تفكر هي)...
من المهم أن تعرفا بعضكما البعض عن طريق الحوار والتعامل في أشياء بعيدة عن الارتباط أو الرغبة فيه أولا.... من خلال هذا التعامل من الممكن ممارسة عوامل الحب الأربعة لكي يولد وينمو الحب...... ما تشعر به إعجاب كبير وانجذاب.... الحب من طرف واحد ليس بحب أيضا لأنه ليس بالتبادل بين الطرفين.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب